السياسة.. تطيح بالمسلسلات التركية!
شارك هذا الخبر

Sunday, March 04, 2018

أوقفت مجموعة قنوات "MBC" عرض جميع المسلسلات التركية عبر شاشاتها دون سابق إنذار ودون إبداء أي أسباب مما أثار موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من محبي وعشاق تلك المسلسلات.

كذلك قامت القناة بإيقاف جميع إعلانات المسلسلات التركية التي تم عرضها الأيام الماضية والتي كان من المتوقع عرضها خلال الأسبوع الجاري.

في ذات السياق، حذف موقع "MBC" جميع ما يتعلق بالمسلسلات التركية الحديثة والأرشيفية وأخبار النجوم الأتراك وألبومات الصور المتعلقة بهم من على الموقع الرئيسي وموقعها الفرعي "شاهد.نت"، كما ألغت تصنيف المسلسلات التركية من التصنيفات الرئيسية في كلا الموقعين.

وبالبحث خلال الموقع عن مسلسل "أنت وطني" الذي كانت تعرضه على فضائيتها الأولى "MBC1"، تظهر رسالة للباحث بأن "الصفحة لتي طلبتها غير موجودة، قد يكون تم حذفها، أو تغيير اسمها، أو أنها غير متوفرة حاليا. نأسف لأي إزعاج سببه ذلك". وذلك رغم ظهور روابطها على محرك البحث "غوغل".

وفيما رددت بعض المواقع الإخبارية أنه سيتم استبدال المسلسلات التركية بالبرازيلية والباكستانية في الفترة المقبلة، قالت بعض وسائل الاعلام أن الإيقاف سببه خلاف سياسي بين تركيا والسعودية.

وقد أثار توقف العرض المفاجيء والذي جاء بدون إبداء أي أسباب من مسؤولي القناة حتى الآن جدلا واسعا بين النشطاء خاصة من محبي المسلسلات التركية الذين وجهوا انتقادات حادة لمجموعة "MBC" في حين أيد البعض ذلك المنع بحجة أنها "إنتاج دولة معادية" بحسب النشطاء.

مقالات مشابهة

بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك

إيران تستدعي سفراء هولندا والدنمرك وبريطانيا بشأن هجوم على عرض عسكري وتتهمهم بإيواء جماعات معارضة إيرانية

حداد خلال تدشين كنيسة المخلص: نعيد بناء آخر كنيسة مهدمة لنورث الأجيال لوحة مشرقة

المطران علوان : نحذر ممن يضللون الناس لإبعادهم عن الكنيسة

إنقاذ 3 أشخاص ضلوا طريقهم في أحراج يحشوش

غواصون سعوديون يحتفلون باليوم الوطني السعودي تحت عمق 88 مترا

لجنة فائض الثانوي: للاعتصام الثلاثاء المقبل بالتزامن مع الجلسة التشريعية

شرط أميركي لعودة الحوار مع إيران ... "حزب الله" جزء منه

ماغي بو غصن تخوض السباق الرمضاني مع واحد من أهم نجوم الدراما