السياسة.. تطيح بالمسلسلات التركية!
شارك هذا الخبر

Sunday, March 4, 2018

أوقفت مجموعة قنوات "MBC" عرض جميع المسلسلات التركية عبر شاشاتها دون سابق إنذار ودون إبداء أي أسباب مما أثار موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من محبي وعشاق تلك المسلسلات.

كذلك قامت القناة بإيقاف جميع إعلانات المسلسلات التركية التي تم عرضها الأيام الماضية والتي كان من المتوقع عرضها خلال الأسبوع الجاري.

في ذات السياق، حذف موقع "MBC" جميع ما يتعلق بالمسلسلات التركية الحديثة والأرشيفية وأخبار النجوم الأتراك وألبومات الصور المتعلقة بهم من على الموقع الرئيسي وموقعها الفرعي "شاهد.نت"، كما ألغت تصنيف المسلسلات التركية من التصنيفات الرئيسية في كلا الموقعين.

وبالبحث خلال الموقع عن مسلسل "أنت وطني" الذي كانت تعرضه على فضائيتها الأولى "MBC1"، تظهر رسالة للباحث بأن "الصفحة لتي طلبتها غير موجودة، قد يكون تم حذفها، أو تغيير اسمها، أو أنها غير متوفرة حاليا. نأسف لأي إزعاج سببه ذلك". وذلك رغم ظهور روابطها على محرك البحث "غوغل".

وفيما رددت بعض المواقع الإخبارية أنه سيتم استبدال المسلسلات التركية بالبرازيلية والباكستانية في الفترة المقبلة، قالت بعض وسائل الاعلام أن الإيقاف سببه خلاف سياسي بين تركيا والسعودية.

وقد أثار توقف العرض المفاجيء والذي جاء بدون إبداء أي أسباب من مسؤولي القناة حتى الآن جدلا واسعا بين النشطاء خاصة من محبي المسلسلات التركية الذين وجهوا انتقادات حادة لمجموعة "MBC" في حين أيد البعض ذلك المنع بحجة أنها "إنتاج دولة معادية" بحسب النشطاء.

مقالات مشابهة

ملكة جمال سابقة ومقدمة برامج تترك LBCI لتنضّم الى قناة أخرى

طرابلس مش فرعية

احتراق خيمة للنازحين السوريين في الحفير

جريصاتي يجول في صيدا: موضوع البيئة وطني بامتياز

تيا ديب لم تعايد نوال الزغبي بعيد الأم..

توجيهات قوى الأمن في النبطية

ميسي يغادر المنتخب مصابا.. وأنصار برشلونة يحبسون أنفاسهم

أبو الحسن: المزايدات والتوظيف السياسي من قبل البعض بموضوع المصالحة مرفوض

234 مليار دولار.. عجز الحكومة الأميركية في شباط