كيف تحافظين على جسم جميل بعد نجاح الرجيم؟
شارك هذا الخبر

Sunday, March 04, 2018

إذا كنت تحتاجين إلى خسارة بعض الوزن الزائد، وإستطعت ذلك من خلال إتباع رجيم غذائي صحي، يجب عليك المحافظة على جسمك الجديد لتجنب العودة إلى العادات الغذائية السيئة وغير الصحية القديمة.

إليكِ نصائح عملية يمكنك إتباعها بعد نجاح الرجيم:

- مقاومة الطعام غير الصحي: لا تنظري إلى فترة ما بعد الرجيم كالوقت المناسب للعودة إلى العادات السيئة التي كنت تتبعيها من قبل. يجب عليك بالعكس الإهتمام بصحتك بشكل أكبر، والتنبه من الأكلات التي تتناولينها. فضلي الطبخ الصحي، تناول الخضار والفواكه على السكريات والحلويات.

-تنظيم الأكل خلال النهار: بعد خسارة الوزن الزائد، من الضروري المحافظة على الجسم الجديد والصحي الذي حصلت عليه من خلال القيام بجدول غذائي يومي. يمكنك وضع هذا الجدول مع أخصائي التغذية الذي كان يتابعك خلال الرجيم لمعرفة العادات الجديدة التي يمكنك إتباعها. فلا تنسي أن هذه الفترة أساسية للمتابعة في العمل والإهتمام بصحتك.

- التمارين والرياضة: ساعدي جسمك على الحصول على لياقة ورشاقة بدنية كبيرة من خلال القيام ببعض التمارين الجسدية اليومية التي تساعدك على شد العضلات ونحت الجسم. يمكنك القيام بالرياضة أقله مرتين في الأسبوع، من خلال المشي في الخارج، السباحة، وتمارين الأيروبكس المفيدة لجسمك. لا تنسي شرب كميات كبيرة من الماء، وإبتعدي أيضاً تماماً عن التدخين الذي يضر بصحتك.

(أنوثة)

مقالات مشابهة

موغيريني: الاتحاد الأوروبي سينشىء كيانا للالتفاف على العقوبات الأميركية على إيران

محفوض: ما كان يرتكب في حق القوات لم يعد متاحا

8 ميداليات ذهبية للبنان في اليوم الأخير في التايكواندو

جريح صدما على أوتوستراد الاوزاعي

هذه حقيقة صورة الطفل الذي جمع كنده علوش وعمرو يوسف!

القائمة الكاملة للمصوّتين.. من اختار مودريتش ومن دعم صلاح

هواتف ذكية لعشاق الألعاب الإلكترونية

التحكم المروري: جريح نتيجة حادث صدم على اوتوستراد الاوزاعي باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير الضاحية يعمل على تسهيل السير في المحلة

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الصالومي باتجاه الحايك وصولا الى جسر الواطي