كيف تحافظين على جسم جميل بعد نجاح الرجيم؟
شارك هذا الخبر

Sunday, March 04, 2018

إذا كنت تحتاجين إلى خسارة بعض الوزن الزائد، وإستطعت ذلك من خلال إتباع رجيم غذائي صحي، يجب عليك المحافظة على جسمك الجديد لتجنب العودة إلى العادات الغذائية السيئة وغير الصحية القديمة.

إليكِ نصائح عملية يمكنك إتباعها بعد نجاح الرجيم:

- مقاومة الطعام غير الصحي: لا تنظري إلى فترة ما بعد الرجيم كالوقت المناسب للعودة إلى العادات السيئة التي كنت تتبعيها من قبل. يجب عليك بالعكس الإهتمام بصحتك بشكل أكبر، والتنبه من الأكلات التي تتناولينها. فضلي الطبخ الصحي، تناول الخضار والفواكه على السكريات والحلويات.

-تنظيم الأكل خلال النهار: بعد خسارة الوزن الزائد، من الضروري المحافظة على الجسم الجديد والصحي الذي حصلت عليه من خلال القيام بجدول غذائي يومي. يمكنك وضع هذا الجدول مع أخصائي التغذية الذي كان يتابعك خلال الرجيم لمعرفة العادات الجديدة التي يمكنك إتباعها. فلا تنسي أن هذه الفترة أساسية للمتابعة في العمل والإهتمام بصحتك.

- التمارين والرياضة: ساعدي جسمك على الحصول على لياقة ورشاقة بدنية كبيرة من خلال القيام ببعض التمارين الجسدية اليومية التي تساعدك على شد العضلات ونحت الجسم. يمكنك القيام بالرياضة أقله مرتين في الأسبوع، من خلال المشي في الخارج، السباحة، وتمارين الأيروبكس المفيدة لجسمك. لا تنسي شرب كميات كبيرة من الماء، وإبتعدي أيضاً تماماً عن التدخين الذي يضر بصحتك.

(أنوثة)

مقالات مشابهة

حزب سبعة يغلق في هذه الاثناء مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصناعة في بدارو ووزارة العمل في المشرفية

هاني شاكر: اتجهت لأغاني «السينغل» بعد خسائر الألبومات

تمويل حزب الله.. توقف

"قوى الامن": توقيف 93 مطلوباً امس الخميس.

معطيات تفاؤلية حذرة

رسائل أميركية تمهد لتنظيم العلاقة بين لبنان وإسرائيل

السنّة سيتمثّلون في الحكومة بفريقين

إقفال مصانع مُتّهمة بالتلويث يثير عاصفة

هل يتخلى عن الثلث المعطل؟