خاص - الزمن الشمعوني لا يزول وكميل يكمل مسيرة والده.. فماذا يكشف لموقعنا؟
شارك هذا الخبر

Friday, March 02, 2018

خاص - بترا ابو حيدر

الكلمة اونلاين

إعلان نجل رئيس حزب الوطنيين الأحرار كميل دوري شمعون ترشّحه للإنتخابات النيابية المقبلة عن المقعد الماروني في الشوف، زاد من اليقين ان "الزمن الشمعوني" لم يزول، رغم تضييق الخناق عليه عبر رسم مسودة التحالفات الأولى في دائرة الشوف وفق القانون النسبي الجديد، الذي بشّر بتخلي النائب وليد جنبلاط عنه، ولا سيما مع مطالبة "الأحزاب المارونية" بإستعادة ما تراه "حقها النيابي".

أمانة "النيابة" يحملها شمعون الابن منطلقاً من مبادىء وثوابت الحزب المتمدّد جغرافياً وفكرياً على متسّع الأراضي اللبنانية. يتمسّك بترشيحه الذي أصبح أمراً واقعاً في المنطقة بإنتظار بلورة وظهور كافة التحالفات، لإحاطة قدرته التمثيلية الكبيرة في المنطقة بكل الركائز الأساسية التي يتسلّح بها لسلوك طريق "النصر".

مشروعه الأبرز يقول في حديث عبر الكلمة اونلاين يكمن في الشفافية ووقف الفساد والهدر ودور القضاء ودولة القانون وفي عدم الانصياع للعصابات التي خرّبت البلد، عدا عن الايمان بجيش واحد للجميع وله الحق بحمل السلاح.

المعركة صعبة على الجميع والدليل عدم تسمية لوائح كاملة او وضع برنامج كامل، والتحالفات غير واضحة حتى الساعة يضيف شمعون اذ امامنا الكثير من الاحتمالات للتحالف مع القوى والاحزاب الاخرى ولكن مرشحو الحزب باتوا معروفين بحيث يطرح اسم العميد مازن شبّو في الشوف وشخص آخر سنعلن اسمه في الوقت المناسب، والاميرة حياك ارسلان عن المقعد الدرزي في عاليه اما التحالفات في هذه الدائرة فمع الكتائب والاسماء مسيحيا هم غسان مغبغب عن المقعد الكاثوليكي في الشوف، وراجي السعد في عاليه عن المقعد المماروني في كسروان حيث لا تزال التحالفات غير جدية، اما في المتن، فنسعى أيضا لتحالفات مع الأستاذ جوزيف كرم ومع الكتائب، وفيما لم نحدد بعد اسم المرشح على لائحك ميريام سكاف في زحلة، فانه لن يكون للحزب اي مرشح في صيدا وجزين لكن في بعبدا فسيكون له اثنات او ثلاثة وفق شمعون.

وربما نتفاجأ ببعض الأحداث يضيف شمعون مثل حالة الغضب التي ستحصل على كل "جماعة الأمر الواقع" الذين أوصلوا البلد بسبب سوء إدارتهم وفسادهم إلى الهاوية والفقر، داعيا الشعب لمشاركة كثيفة في الانتخابات النيابية ولتحكيم ضميرهم لا جيابهم لأن الضمير هو الوحيد الذي يوصل البلد إلى الانتعاش، بينما رشوة يوم الانتخاب لن توصلنا إلا إلى الوراء.

مقالات مشابهة

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله

صلاح حنين: المجلس النيابي ليس بحاجة إلى الحكومة لكي يُشرع

عبدالله: فكروا بحلول ولكن ليس على عاتق الفئات الفقيرة

سعيد عبر تويتر: خطاب السيّد حسن نصرالله البارحة يشبه خطاب ابو عمّار في عالية العام ١٩٨٢ قبل الإجتياح الإسرائيلي

جنبلاط عن العلاقة مع سوريا: الأمر يعود الى رئيس الحكومة في كيفية التنسيق في الامور الضرورية ونعلم جيدا ان هناك تنسيقاً امنياً تفرضه ظروف محاربة الارهاب واللاجئين

جنبلاط: لجنة تواصل ستشكل من قبل الحزب الاشتراكي ومن قبل التيار برئاسة اللواء ابراهيم لمعالجة الامور كافة ووضع حد للاحتقان

محاولة الاعتداء على مدير مشروع سد جنة

التشنّج بين التيار والقوات.. الجمر تحت الرماد

التحكم المروري: استثنائيًا وتفاديًا للازدحام المروري سوف يتم تحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونية باتجاه بيروت