بالفيديو - مكان مقتل جنرال إسرائيلي في لبنان
شارك هذا الخبر

Thursday, March 01, 2018




عرضت قناة المنار فيديو حول مقتل قيادي عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، مشيرة الى أن الفيديو الذي يُظهر تصفية الجنرال إيزر غيرشتاين التُقِط في لبنان قبل تسعة عشر عاما.

وتولى الجنرال غيرشتاين رئاسة "مكتب الجيش الإسرائيلي للاتصالات" أي وحدة الارتباط في لبنان.

وذكرت تقارير إعلامية عربية صادرة بتاريخ 28/2/1999 أن المقاومة وجهت أكبر ضربة يتلقاها الاحتلال منذ العام 1982، وذلك باستهداف موكب قيادي عسكري إسرائيلي رفيع المستوى مؤلف من بضع آليات مصفحة لدى مروره على طريق مرجعيون- حاصبيا عند نقطة الهرماس، حيث فجرت عبوة ناسفة كبيرة في الموكب، وأدى الانفجار إلى إصابته بشكل مباشر ووقوع أفراده بين قتيل وجريح.

واعترفت "اسرائيل" بعد ساعات من التكتم بمقتل قائد قوات الاحتلال في لبنان الجنرال إيرز غيرشتاين 38 عاماً وسائقه الرقيب أول عماد أبو الريش وضابط اتصال برتبة رقيب يدعى عومر أكلبيتس، فضلاً عن المراسل الصحافي في الإذاعة الاسرائيلية إيلان روعيه وجرح ثلاثة آخرين، وأوضح ناطق باسم جيش الاحتلال أن الأربعة قتلوا عندما انفجرت عبوة ناسفة موجهة عن بعد، بينما كانوا ضمن قافلة من أربع سيارات مدرعة من نوع مرسيدس.

(المنار - سبوتنيك)

مقالات مشابهة

موغيريني: الاتحاد الأوروبي سينشىء كيانا للالتفاف على العقوبات الأميركية على إيران

محفوض: ما كان يرتكب في حق القوات لم يعد متاحا

8 ميداليات ذهبية للبنان في اليوم الأخير في التايكواندو

جريح صدما على أوتوستراد الاوزاعي

هذه حقيقة صورة الطفل الذي جمع كنده علوش وعمرو يوسف!

القائمة الكاملة للمصوّتين.. من اختار مودريتش ومن دعم صلاح

هواتف ذكية لعشاق الألعاب الإلكترونية

التحكم المروري: جريح نتيجة حادث صدم على اوتوستراد الاوزاعي باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير الضاحية يعمل على تسهيل السير في المحلة

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الصالومي باتجاه الحايك وصولا الى جسر الواطي