خاص - بعد نايلة.. ميشال تويني تخوض معركة بيروت الاولى: هذا برنامجي والامل كبير بالفوز
شارك هذا الخبر

Thursday, March 01, 2018

خاص - كارلا سماحة

الكلمة اونلاين

تقرع طبول معركة شرسة في دائرة بيروت الاولى كلما اقترب موعد اقفال باب الترشيحات استعدادا للاستحقاق النيابي المقرر في السادس من ايار المقبل. الجميع في هذه الدائرة التي تضم الأشرفية، الصيفي، الرميل والمدور وتنتخب ٨ نواب: 3 أرمن أرثوذكس، 1 أرمن كاثوليك، 1 أقليات، 1 ماروني ، 1 روم ارثوذكس، 1 روم كاثوليك، يعدّ العدة لوجستيا وشعبيا لخوض الانتخابات المقبلة. ميشال جبران تويني احد هؤلاء ممن قدموا أوراق ترشيحاتهم الى وزارة الداخلية عن المقعد الارثوذكسي في الدائرة.

تتحدث تويني عن مشروعها الاساسي الذي بنت عليه ترشيحها الا وهو إعادة تطوير بيروت الأولى على كافة الأصعدة، والعمل مع المجلس البلدي لجعلها تمثل ابناءها، ووضع خطط اقتصادية مع اخصائيين لتطوير مشروع يهدف إلى نمو فرص العمل، لكن طرح المشاريع ليس وحدها المشكلة بل تطبيقها حيث يقف العامل السياسي عائقا امامها.

تويني التي تحبذ فكرة تأليف لائحة من المستقلين في بيروت الاولى لملء ثغرات السنوات الماضية التي لم تكن كفيلة بالتغيير تلفت الى ان المشكلة اليوم تكمن في ظهور العديد من اللوائح المستقلة التي قد لا تؤمن النتيجة المرجوة، والارجح ثلاث لوائح حتى اللحظة، ما عدا اللائحتين التابعتين للأحزاب. من هنا تؤكد تويني أنه في حال استمر الحديث عن لائحتين او ثلاثة للمستقلين، فان ذلك سيلغي الأمل بالنجاح، اما اذا تم الاتفاق على لائحة واحدة، فالامل كبير بالفوز.

وتعرب تويني في حديث عبر موقع الكلمة اونلاين عن اسفها لعدم رغبة بعض الشخصيات بخوض المعركة الانتخابية ممن يرفعون مستوى المعركة.

وعن ابتعاد شقيقتها نايله عن المعركة الانتخابية، تقول تويني ان نايله لم يعد لديها الرغبة في العمل بكل ما له علاقة بالشأن العام وهي تشرح اكثر ذلك وما كان يحصل معها، "وهو رأي مغاير تماما عن رأيي تضيف تويني اذ مهما فشلت أحاول مرة أخرى للوصول إلى مكان معيّن لان في حال عدم وجود اشخاص يحاولون الوصول، فذلك يعني انه سيتم القضاء علينا كليا، ولسوء الحظ هذا ما يحزنني".

مقالات مشابهة

ترامب في الامم المتحدة.. كسر تقليد قديم واثارة الضحك

بين الصحناوي والخازن.. قاتل ومقتول!

اجتماع دولي يدعو إلى مواجهة أنشطة إيران.. ترامب: لن نلتقي مع الإيرانيين قبل أن يغيروا نهجهم

قطار الحرمين السريع.. إنفوغرافيك لأسرع قطار في المنطقة

بعد عدم تمرير بند الأدوية.. تيمور جنبلاط يتساءل؟

اللواء ابراهيم يكشف عن عدد اللاجئين السوريين الذين غادروا لبنان هذا العام

خاص - تفاصيل تكشف للمرة الاولى حول برنامج "صار الوقت"

عون: لبنان ليس رهينة حزب الله

خاص – "ربط نزاع" اشتراكي - عوني في الجبل.. بعيدا عن السياسة!