6 علامات تدّل على أن موعد ولادتك قد حان!
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 28, 2018

مع بلوغ الحامل شهرها التاسع، تزداد حالة القلق والترقب والتوتر عندها نظراً لإنتظارها موعد الولادة، وما يرافق ذلك من خوف شديد من المرحلة المجهولة التي تنتظرها. وهنا نشير الى أن جسم الأم يبدأ في الاستعداد للولادة قبلها بأسابيع، ما يؤدي الى ظهور العديد من التغيّرات التي يمكن ملاحظتها، وفي موضوعنا التالي، سنعرض أبرز هذه العلاكات التي تدّل بشكل واضح على توقيت موعد الولادة:



سقوط البطن الى الأسفل



إن استقرار الطفل في أسفل الحوض وبالتالي نزول البطن هو الخطوة الأولى نحو الاستعداد للمخاض والولادة، وعندما تشعرين بالضغط على مثانتك بسبب وزن الطفل ووضعيته ما يؤدي الى زيادة عدد مرات التبول يدّل بشكل واضح على أن موعد ولادتك بات على الأبواب.



إتساع عنق الرحم



إستعداداً للولادة يبدأ الرحم بالاتساع، ومن الممكن ملاحظة هذا التغيّر من خلال الفحوصات الداخلية والدورية في الأسابيع الأخيرة من الحمل.



آلام الظهر والرجلين



عند اقتراب موعد الولادة ستشعرين حتماً بآلام أكثر أسفل الظهر والفخذين، كما أنك ستشعرين بتمدد واضح في العضلات والمفاصل التي تتخذ وضعيات مختلفة استعداداً للولادة.



التعب الشديد لدرجة الإرهاق



مع اقتراب الولادة وفي مراحل الحمل المتقدمة، تتراجع ساعات النوم عند الحامل نتيجة المعاناة من أعراض كثرة التبول ونزول الجنين للأسفل وآلام الظهر. ومن هنا نشير الى أنه من الضروري الإستفادة من أصغر الفرص والنوم لتوفير بعض الراحة الى الجسم وتزويده ببعض الطاقة والاسترخاء.



ملاحظة تغير لون الإفرازات المهبلية



قبل الولادة بأيام قليلة أو بساعات محدودة ستلاحظين تغير لون إفرازاتك المهبلية لتصبح مائلة الى بنية اللون أو قد تكون مختلطة بالقليل من الدم.



الانقباضات الحادة والمنتظمة



ألم الانقباضات الذي يدّل على الولادة يبدأ في أسفل الظهر ومنه إلى أسفل البطن وربما تشعرين باﻷلم في ساقيك أيضاً. ومع مرور الوقت ستشعرين أن الانقباضات أصبحت منتظمة أكثر وزادت قوتها وزاد اﻷلم المصاحب لها.

صحتي

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 20/9/2018

الكشف عن جنس مولود النجمة نانسي عجرم

بولتون: سننتهج أساليب دفاعية وهجومية للرد على الهجمات الإلكترونية

أردوغان: ذكرى كربلاء تذكرنا بحاجة المسلمين للمحبة بدل العداء

قتيلان وجريحان في حادث سير مروع على طريق عام عميق

معارك جديدة بين الجماعات المسلحة في العاصمة الليبية توقع قتلى وجرحى

شارل رزق: تنفيذ حكم المحكمة الدولية على عهدة الإنتربول

واشنطن: ايران مسؤولة عن أي هجمات على منشآتنا بالعراق

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله