الشوكولا يحمي القلب والدماغ ولكن...
شارك هذا الخبر

Tuesday, February 27, 2018

قد يساعد تناول الشوكولا بمعدلات زائدة على الحد من خطر الإصابة بجلطة وبأمراض القلب، وفق إحدى الدراسات البريطانية، التي أشارت إلى أن تناول الشوكولا بكميات إضافية ساعد على الحد من خطر الإصابة بالجلطة بنسبة 29 في المئة، وعلى خفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 37 في المئة. كما لفت أحد الباحثين الى أن الشوكولا قد يساعد على خفض ضغط الدم.

لكن، في المقابل، حذّرت الدراسة من أن الشوكولا قد يزيد خطر الإصابة بالسُمنة وبالسكري من النوع الثاني، فيما قد يكون من الممكن استخدامه يوماً للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، شرط الحد من معدلات السكر والدهون فيه.

كما أكد الباحثون أن الشوكولا قد يؤدي إلى أمراض أخرى في مقابل دوره في الحد من خطر الإصابة بجلطة وبأمراض القلب.

من جهتها، أوضحت British Heart Foundtation أن ثمة وسائل عدة أخرى لحماية القلب بدلاً من اللجوء إلى الشوكولا لهذه الغاية. علماً أن الدراسة التي تحدثت عن العلاقة بين تناول كميات زائدة من الشوكولا وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطة، لم تتناول أنواع الشوكولا المعنية بذلك، وما إذا كانت هناك أنواع فضلى مقارنةً بأخرى.

(لها)

مقالات مشابهة

"درع الشمال"مع وفد إسرائيلي الى موسكو

بالصور- افتتاح مغارة القديسة ريتا البترون

معرض الكتاب يشهد توقيع كتاب "العبرة والعبور" للكاتب ماهر بو عزالدين

البرلمان المصري يوجه إنذارا للحكومة

حواط: يمكن للرئيس عون فرض رأيه في تأليف الحكومة

أوروبا تلتف على العقوبات الأميركية ضد إيران

زياد حواط: يمكن لرئيس الجمهورية القوي أن يضرب على الطاولة لفرض رأيه في تأليف الحكومة وهناك محاولة واضحة لتغيير وجه لبنان

بومبيو يعد بعلاقات قوية مع لندن

المركزية: انضمام باسيل الى الحريري في لندن قد يشكل مناسبة للتشاور في الملف الحكومي ومبادرة الرئيس عون التي انطلقت اليوم لايجاد مخرج للأزمة