خاص- اتفاق تحت الطاولة بين باسيل وصوايا!
شارك هذا الخبر

Monday, February 26, 2018

خاص- الكلمة اونلاين
رامي نعيم

أكدت معلومات مقرّبة من المرشح عن المقعد الكاثوليكي في جزين جاد صوايا أنه التقى اليوم الساعة الواحدة بعد الظهر، رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل .

فباسيل هو من اختار هذا التوقيت، وهو لقاء وحيد لساعة واحدة ولقضية واحدة، مستهلا اللقاء قائلاً: "وجودك على اللائحة يُخرج التيار من المعادلة في جزين، والعونيون يضحّون في سبيل القضية الأكبر".

كما نصح باسل صوايا، بأن يخوض الانتخابات في لائحة منافسة لأن حظوظه أكبر من خوضه المعركة معهم، وفي حال فاز ينضم الى التكتل.

بعد الاجتماع قرّر صوايا الخروج من التيار الوطني الحر، مشيرا الى ان الاستقالة قد تكون الخميس المقبل، كذلك موعد تسمية المرشّحين النهائيين للتيار الوطني الحر في جزين رسميّاً. فهذه الاستقالة سيستفيد منها حتماً، المرشّح زياد أسود الذي لطالما طالب بإقالة صوايا من التيار.

سيخوض صوايا الخائب، والمشبَع من الوعود الانتخابات، بمواجهة التيار الوطني الحر، لكنّه لن يكون معاديا له، فعلاقته بالرئيس ميشال عون كانت وستبقى علاقة الأب بإبنه، كذلك علاقته بإبنة الرئيس ميراي وبصهره روي الهاشم...

اما عن خفايا الاجتماع، فإن باسيل أبلغ صوايا بأن القانون الحالي يفرض عدم أخذ كاثوليكي على اللائحة في جزين، ولن تكون الدورة المقبلة غير الحالية لأن لا امكانية للفوز في الدائرة الا من خلال الحاصل الانتخابي، لافتا الى ان التيار الوطني الحر يحتاج الى دعم المرشّحين المارونيين علّه يستطيع ايصال نائبين في دورات لاحقة.

استطاع الوزير باسيل اقناع صوايا بخوض الانتخابات في محاولة لتخفيض الحاصل الانتخابي من خلال لائحة جاد صوايا التي قد تحصل على أربعة آلاف صوت تُحسم من الحاصل الانتخابي الأول.. فهل سيضحّي صوايا من جديد بأمواله كرمال عيون التيار الوطني الحر؟

مقالات مشابهة

نقابة موظفي المستشفيات الحكومية بالجنوب: قد نبدأ بالدعوة للإعتصامات والإضرابات

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الكرنتينا حتى نهر الموت

ماي: ما تفعله إيران من دعم لحزب الله والحوثيين باليمن خرق للإجماع الدولي

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

وزير الثقافة عرض مع وفد المركز الثقافي الروسي سبل التعاون

ترامب يهدد إيران ثمّ يشكرها مع سوريا!

الرئيس اليمني: إيران وحزب الله يقدمان دعما ماليا ولوجيستيا لجماعات الحوثي

نوفاك: مستعدون لخفض إنتاج النفط في حال تطلبت الأسواق ذلك

واشنطن تصعّد: مشروع عقوبات جديد لتجفيف تمويل حزب الله