خاص – هذا ما يقوله عبود عن ترشيحه والاعتراض عليه..
شارك هذا الخبر

Thursday, February 22, 2018

خاص – الكلمة اونلاين

جانين ملاح

ساعات قليلة وتزول ضبابية الترشيحات لدى الحزب السوري القومي الاجتماعي فيحسم مرشحيه لمعركة السادس من ايار المقبل، والتي كان عكّر صفوها تهديد القاعدة الشعبية بمقاطعة الاستحقاق النيابي اذا ما اعتمد الحزب الوزير السابق فادي عبود مرشحا عن المقعد الماروني في دائرة المتن. لكن رياح القيادة تجري بما تشتهي سفن القاعدة، فاسم عبود بات محسوما على رغم من انه لا ينتمي الى الحزب ومتقلب في مواقفه السياسية وفق رأي بعضهم.

لكن عبود يؤكد انه من المؤسف ان تستمر عملية فحص الدم بين القوميين والتقاتل حول من يحارب ومن لا، ومن المعيب التشكيك به وبقوميته ممن وصفهم بالمنافقين فللحزب ارشيف مفتوح يمكن لاي انسان ان يتطلع عليه ومديرية بكفيا بقيت في منزله لاكثر من اربع سنوات قبيل اندلاع الحرب، وعلى اي حال يضيف عبود في حديث عبر موقع الكلمة اونلاين فلننتظر اجتماع المجلس الاعلى للحزب وقراراته المفترض ان يلتزم بها كل قومي.

واذ يؤكد عبود ان كل حزب لديه مرشحين وايا يكن الاختيار فسيكون هناك رافضون ممن يعتبرون انفسهم افضل من المرشح ولكن الحكم يعود للناس، معتبرا ان الحزب يكون في الف خير برأي الرافضين عندما يختارهم مرشحين للانتخابات ولا يعبّر عن ارادة القوميين اذا حصل العكس. اما في ما يتعلق به شخصيا، فاذا لم يكن مرشحا للحزب يضيف عبود فانه سيضع كل امكانياته بتصرف المرشح الذي سيتم اختياره.

ويشير عبود في حديثه الى ان الجو اليوم في المتن بحاجة الى اعادة احياء وتجييش وتذكير بدور الحزب القومي الاساسي في المنطقة، فاذا توحد الجو القومي يمكن ان يكون لدى الحزب نائب لا بل اكثر آملا في ان ننتهي من الاصطفافات وفحص الدم وننتقل الى العمل الانتخابي بكل ما اوتينا من قوة.


مقالات مشابهة

خاص- نصيحة للحريري

خاص - رأي مستقبليّ برسالة رئيس الجمهورية إلى البرلمان

خاص- "لقاء درزي" لمواجهة "هيمنة" جنبلاط!

خاص- متى يرفع حظر سفر السعوديين ؟

خاص - "الحريري حاجة استراتيجية"

خاص من دمشق ــ سوريا: أميركا نجمة الميدان... والسياسة؟

خاص ــ هل من بوادر لعودة العلاقات "السعودية - السورية"؟!

خاص ــ لهذا اتصلت "السفيرة الأميركية" برئيس الجمهورية ليلًا..!

هيئة تحرير "الكلمة اون لاين" توضح لقرّاء الموقع