خاص - روكز يكشف عن إمكانية تحالفه مع حسين زعيتر عن "كسروان - جبيل"!
شارك هذا الخبر

Thursday, February 22, 2018

خاص - الكلمة اونلاين
بترا ابو حيدر

أثار ترشيح حزب الله المسؤول في الحزب الشيخ حسين زعيتر عن المقعد الشيعي في دائرة كسروان - جبيل، هذه الدائرة التي تمثّل بقوة المعركة وإحتدامها، ردة فعل لدى العائلات الشيعية في جبيل، لكونه من خارج المنطقة ولا يمكن أن يمثلهم تمثيلاً حقيقياً.

وقد طرح هذا الأمر تساؤلات حول تحالفاته في هذه الدائرة التي تجمع كل من التيار الوطني الحر، القوات اللبنانية، الكتائب، العائلات الكسروانية، ونواب سابقين بالاضافة الى حركة أمل وحزب الله، في معركة حامية مع تغير القانون للنسبي وبروز قوى جديدة من المجتمع.

فهل ينضم زعيتر الى لائحة التيار الوطني الحرّ، حليف حزب الله الأصلي، التي يرأسها المرشح عن المقعد الماروني في دائرة جبيل العميد المتقاعد شامل روكز، أم أن خيار روكز عن المقعد الشيعي يتجه نحو إنتقاء أسماء أخرى من داخل المنطقة؟


حول ذلك يقول روكز، لموقعنا "الكلمة أونلاين" إن الموضوع لا يزال قيد الدرس والأمور لم تتبلور بعد، لأن هناك أسماء أوليّة كثيرة واردة على اللائحة، لكن الخيارات لم تتجه نحو الحسم.

وعما اذا كان ترشيح حسين زعيتر له وقعه ومكانته على لائحة التيار الوطني الحرّ التي يرأسها العميد المتقاعد شامل روكز في جبيل، أم انه سيختار مرشّحاً شيعياً من صفوف العائلات لمراعاة خصوصيتها، أكد العميد روكز، أنه تجمعه علاقات شخصية مع زعيتر، وإختياره على لائحة التيار الوطني الحرّ لا يزال قيد الدرس، ولا شيء يمنع هذا التحالف، لكن الموضوع لم يحسم بعد، وتحدد هذه الخيارات وفقاً لمصالحهم، وللتحالف الذي يناسبهم.


مقالات مشابهة

اصابة موظف في كهرباء لبنان بعد انفجار محول زيت على اتوستراد كفرمان

شويغو بعد لقائه الاسد: تمكنا من الحفاظ على الدولة السورية

تصاميم ندوى الأعور تتلألأ في ليلة الكريستال أووردز وتبهر الحضور .

ماذا يفعل مايك تايسون في مصر؟

بعد حملة "خليها تصدي".. اتفاق "ضخم" لإنتاج سيارات في مصر

عرض جديد "لا يقاوم" من ريال مدريد لضم نيمار

ابنة عم سفاح المسجدين: عقوبة واحدة ترد "حق الضحايا"

حريق يندلع في طائرة إيرانية.. وهلع بين الركاب

زورق معاد خرق المياه الإقليمية امس واليوم