خاص - روكز يكشف عن إمكانية تحالفه مع حسين زعيتر عن "كسروان - جبيل"!
شارك هذا الخبر

Thursday, February 22, 2018

خاص - الكلمة اونلاين
بترا ابو حيدر

أثار ترشيح حزب الله المسؤول في الحزب الشيخ حسين زعيتر عن المقعد الشيعي في دائرة كسروان - جبيل، هذه الدائرة التي تمثّل بقوة المعركة وإحتدامها، ردة فعل لدى العائلات الشيعية في جبيل، لكونه من خارج المنطقة ولا يمكن أن يمثلهم تمثيلاً حقيقياً.

وقد طرح هذا الأمر تساؤلات حول تحالفاته في هذه الدائرة التي تجمع كل من التيار الوطني الحر، القوات اللبنانية، الكتائب، العائلات الكسروانية، ونواب سابقين بالاضافة الى حركة أمل وحزب الله، في معركة حامية مع تغير القانون للنسبي وبروز قوى جديدة من المجتمع.

فهل ينضم زعيتر الى لائحة التيار الوطني الحرّ، حليف حزب الله الأصلي، التي يرأسها المرشح عن المقعد الماروني في دائرة جبيل العميد المتقاعد شامل روكز، أم أن خيار روكز عن المقعد الشيعي يتجه نحو إنتقاء أسماء أخرى من داخل المنطقة؟


حول ذلك يقول روكز، لموقعنا "الكلمة أونلاين" إن الموضوع لا يزال قيد الدرس والأمور لم تتبلور بعد، لأن هناك أسماء أوليّة كثيرة واردة على اللائحة، لكن الخيارات لم تتجه نحو الحسم.

وعما اذا كان ترشيح حسين زعيتر له وقعه ومكانته على لائحة التيار الوطني الحرّ التي يرأسها العميد المتقاعد شامل روكز في جبيل، أم انه سيختار مرشّحاً شيعياً من صفوف العائلات لمراعاة خصوصيتها، أكد العميد روكز، أنه تجمعه علاقات شخصية مع زعيتر، وإختياره على لائحة التيار الوطني الحرّ لا يزال قيد الدرس، ولا شيء يمنع هذا التحالف، لكن الموضوع لم يحسم بعد، وتحدد هذه الخيارات وفقاً لمصالحهم، وللتحالف الذي يناسبهم.


مقالات مشابهة

موغيريني: الاتحاد الأوروبي سينشىء كيانا للالتفاف على العقوبات الأميركية على إيران

محفوض: ما كان يرتكب في حق القوات لم يعد متاحا

8 ميداليات ذهبية للبنان في اليوم الأخير في التايكواندو

جريح صدما على أوتوستراد الاوزاعي

هذه حقيقة صورة الطفل الذي جمع كنده علوش وعمرو يوسف!

القائمة الكاملة للمصوّتين.. من اختار مودريتش ومن دعم صلاح

هواتف ذكية لعشاق الألعاب الإلكترونية

التحكم المروري: جريح نتيجة حادث صدم على اوتوستراد الاوزاعي باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير الضاحية يعمل على تسهيل السير في المحلة

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الصالومي باتجاه الحايك وصولا الى جسر الواطي