بالصور- العرض الثالث للمصمم زياد نكد ضمن اسبوع الموضة الباريسي: أناقة مشغولة بسنابل من ذهب
شارك هذا الخبر

Tuesday, February 20, 2018

الاشعاع الذهبي، والجدائل المسبوكة، تتمدد على مساحة تصاميم مدهشة، تنسج من طياتها اسطورة اغريقية عابقة بسحر الزمن ورمزيته، يطلقها المصمم زياد نكد لموسم ربيع وصيف 2018، تحت عنوان DEMETER.
ونسج المصمم زياد نكد حكايته بخيوط من ذهب تعكس بريق "سنبلة القمح" التي جسدت الماضي العابق بأسطورة الخصب عند اليونان Demeter، والتي كانت توصف بأنها "أمّ الأرض".
تعبر التصاميم بحرية مثل عصفور يتنقل بين اغلال الحصاد تحت سماء ملونة، وتنسج قطعاً استثنائية ومتألقة. فقد امتزج لون الازرق السماوي الخفيف، باللون الذهبي الذي تعكسه السنابل، كما يمتزج مع لون الاخضر الذي يعكس خصب الارض، اضافة الى لون المرجان المتلألئ في المحيطات، وسحر الاشجار البرونزية عند غروب الشمس.
تسكن السنابل جميع التفاصيل، لتكرس فكرة اسطورة "الخصب" في المجموعة التي يجسد فيها المصمم زياد نكد اشراقة الحياة ونَسَجها بتطريز مذهل، حيث تم تطريز أقمشة المجموعة الحريرية وتلك المصنوعة من "التول"، بسنابل ذهبية، كما أدخل جدائل صغيرة ضمن نسيج الاقمشة الهدلة تضفي سحراً على التطريز المبتكر العابق بسحر الأساطير الاغريقية.
في الواقع، يقدم المصمم زياد نكد المجموعة الجديدة لامرأة قوية، تختار اطلالة استثنائية، وفي الوقت نفسه معطاءة، تستقي إلهامها من السنبلة التي باتت رمزاً للبقاء الانساني والسلام.

مقالات مشابهة

موغيريني: الاتحاد الأوروبي سينشىء كيانا للالتفاف على العقوبات الأميركية على إيران

محفوض: ما كان يرتكب في حق القوات لم يعد متاحا

8 ميداليات ذهبية للبنان في اليوم الأخير في التايكواندو

جريح صدما على أوتوستراد الاوزاعي

هذه حقيقة صورة الطفل الذي جمع كنده علوش وعمرو يوسف!

القائمة الكاملة للمصوّتين.. من اختار مودريتش ومن دعم صلاح

هواتف ذكية لعشاق الألعاب الإلكترونية

التحكم المروري: جريح نتيجة حادث صدم على اوتوستراد الاوزاعي باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير الضاحية يعمل على تسهيل السير في المحلة

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الصالومي باتجاه الحايك وصولا الى جسر الواطي