بالصور والفيديو - انهيار طابقين من مبنى في برج البراجنة .. ومقتل أم وطفلتها
شارك هذا الخبر

Thursday, February 15, 2018

انهار مبنى سكني صباح اليوم في برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بحسب مصادر الدفاع المدني.

وقد أكّد رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور، أنّ حصيلة انهيار المبنى وفاة امرأة والبحث مستمر عن فتاة (9 سنوات) تحت الانقاض، وأنه تمّ انتشال الطفلة جثّة من تحت أنقاض المبنى المنهار.
وأشار الى أن الوالدة توفيت فيما الوالد يعالج في العناية المركزة، وهم من آل عيتاني.
وأضاف، ان "هناك العديد من الأبنية في برج البراجنة تحتاج الى ترميم ونحن نسطر انذارات وعلى الدولة ايجاد الحلول لهذه المشكلة".

ومن جهتها أوضحت صاحبة المبنى زينب العنان، أن "المبنى يعود لآل العنان وعائلة عيتاني مستأجرة لديها"، مؤكدة اننا "لم نتبلغ من البلدية بأن المبنى مهدد بالانهيار".

وتوجه النائب علي عمار الى موقع انهيار المبنى، وقال “ما حصل يستدعي استنفار كل المعنيين على مستوى التنظيم المدني والبلديات ويجب اجراء مسح عام في كل لبنان وعلى الدولة ان تقوم بمسؤولياتها”.

ودعا عمار “لضرورة إجراء مسح عام لكل الابنية في لبنان وندعو الدولة لتحمل مسؤوليتها لان ما حصل اليوم يجب أن يكون جرس إنذار لكل المعنيين”.

مقالات مشابهة

أوّل تعليق رسمي للـ"OTV" على تصريح النائب حكمت ديب!

الملكة رانيا شخصية العام

سامي الجميّل: شعرنا ان الرئيس الحريري يعي المخاطر ويتوجع من الواقع

سامي الجميّل: ندعم اصلاحات سيدر ومستعدون للتعاون مع الحريري لتنفيذها ونتمنى اقرار الاصلاحات اولا ثم الذهاب الى القروض والمشاريع لان القروض دون اصلاحات تزيد حجم الكارثة

وقوع إشكال بين مناصري فريقي النجمه والعهد في المدينه الرياضية وسقوط عدد من الجرحي من الفريقين ما استدعى تدخّل القوى الامنية التي أعادت الوضع إلى طبيعته

الجميل: طرحنا أفكارا على الرئيس الحريري لإخراج البلد من الأزمة

الجميل من بيت الوسط: طلبنا من الحريري أن يقدم التشكيلة الحكومية وسنرى عندها من يريد أن ينقذ البلد

مصر "تتوعد" أبل.. وتمهلها 60 يوما

في الأردن.. توقيف إعلامييْن بسبب صورة "مسيئة" للمسيح