بالفيديو- مذيعة مصرية أحيلت للتحقيق بسبب عبارات "غير لائقة" عن "الاغتصاب"!
شارك هذا الخبر

Wednesday, February 14, 2018

أحيلت المذيعة المصرية منى عراقي للتحقيق، جراء تلفظها بكلمات غير لائقة أثناء بث برنامجها "انتباه" على الهواء مباشرة في حلقة تحدثت فيها عن الاغتصاب الجنسي.

وقد أعلن نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي، إحالة عراقي للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، على خلفية حلقتها الأخيرة عمّا أسمته "الاغتصاب الأسري".

وقال الكنيسي في بيان صدر، الأربعاء 14 فبراير، إن إحالة عراقي للتحقيق تأتي عقب رصد لجنة المتابعة والرصد بالنقابة الخطأ المهني والأخلاقي للإعلامية على الهواء، أثناء تناولها قضية الاغتصاب الجنسي، وذكرها لبعض العبارات غير اللائقة التي تتنافى مع المعايير الأخلاقية والمهنية، مخالفة بذلك ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للإعلاميين.

وبدورها قررت قناة "المحور" المصرية إيقاف المذيعة إلى حين إنتهاء التحقيق، وشددت في بيان صحفي أن العبارات التي ذكرتها الإعلامية منى عراقي تتنافى مع قواعد القناة، التي تعلي من القيم والمبادئ ومن الشعار الذي ترفعه المحور، منذ نشأتها قبل 15 عاما.

وتقدمت القناة باعتذار لمشاهديها عما صدر عن عراقي من عبارات خادشة وغير لائقة، مؤكدة أن أي مذيع لا يلتزم بأخلاقيات المهنة وقواعد القناة المهنية "ليس له مكان على شاشتنا".



روسيا اليوم

مقالات مشابهة

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله

صلاح حنين: المجلس النيابي ليس بحاجة إلى الحكومة لكي يُشرع

عبدالله: فكروا بحلول ولكن ليس على عاتق الفئات الفقيرة

سعيد عبر تويتر: خطاب السيّد حسن نصرالله البارحة يشبه خطاب ابو عمّار في عالية العام ١٩٨٢ قبل الإجتياح الإسرائيلي

جنبلاط عن العلاقة مع سوريا: الأمر يعود الى رئيس الحكومة في كيفية التنسيق في الامور الضرورية ونعلم جيدا ان هناك تنسيقاً امنياً تفرضه ظروف محاربة الارهاب واللاجئين

جنبلاط: لجنة تواصل ستشكل من قبل الحزب الاشتراكي ومن قبل التيار برئاسة اللواء ابراهيم لمعالجة الامور كافة ووضع حد للاحتقان

محاولة الاعتداء على مدير مشروع سد جنة

التشنّج بين التيار والقوات.. الجمر تحت الرماد

التحكم المروري: استثنائيًا وتفاديًا للازدحام المروري سوف يتم تحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونية باتجاه بيروت