بالصور - الأمير القطري يخصص يوماً رياضياً لدولة قطر
شارك هذا الخبر

Tuesday, February 13, 2018

أطلق حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله مبادرة بتخصيص يوم رياضي للدولة،  بناء على  القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011 والذي قضي بأن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة، وتحقيقا للمعاني السامية رياضيا وصحيا واجتماعيا. وجاءت هذه المبادرة انعكاسا  للرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة في ترسيخ قيم الثقافة الرياضية في المجتمع وتحويلها إلى سلوك لجميع أفراده.
كما تحول اليوم الرياضي في دولة  قطر إلى "ظاهرة عالمية" ، إذ خصصت الأمم المتحدة يوما رياضيا  عالميا في ال 6 من ابريل من كل عام بداية من 2014 . وبعد عام فقط خصص الاتحاد الاوروبي يوما رياضيا لدوله لتصبح تجربة قطر الفريدة نموذجا عالميا ومرجعا حقيقيا لدول العالم بأسره علماً أن دولة قطر من أولى دول العالم وأول دولة في الشرق الأوسط التي خصصت يوما رياضيا وبات يدرج ضمن روزنامتها الوطنية.
وتأتي استضافة دولة قطر  لمونديال 2022  كأكبر حدث رياضي عالمي، ليؤكد اهتمام الدولة بالرياضة وعملها الدؤوب على  بناء الإنسان القادر على المساهمة في مسيرة التنمية والبناء وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. 
إن اليوم الرياضي بمثابة المحطة السنويّة التي تجعل المجتمع  والمواطنين والمقيمين  نموذجا في الرقيّ الأخلاقي والفكري وتأكيدا على الاستثمار في الإنسان، من أجل تمكين أجيال واعية تتحمّل مسؤوليّاتها في بناء المستقبل .
يعكس احتفال دولة قطر باليوم الرياضي اهتمام  حضرة صاحب السمو الأمير المفدى بالرياضة وتشجيعه  لها بهدف تحقيق الوعي بأهميتها ودورها في حياة الأفراد والمجتمع  وتحويلها منهج حياة، يكون دافعاً لممارستها يوميًا وليس مجرد هواية أو نشاط محدّد بيوم أو ساعات محدّدة، سيما وأن الرياضة تعزّز الترابط بين مختلف شرائح المجتمع.
وهذه هي المرة الأولى التي نقيم فيها هذا الاحتفال بهذا اليوم الرياضي القطري على أرض لبنان الشقيق، وكنا نأمل بأن نحتفل بهذه المناسبة في السنوات الماضية غير أن الظروف الأمنية الصعبة حالت دون ذلك.  وبما أن  الأوضاع الأمنية استقرت في لبنان الشقيق ها نحن اليوم نحتفل بهذه المناسبة  ونأمل أن نحتفل بغيرها أيضا في المستقبل.
هذه المناسبة هي رسالة حب وسلام إلى لبنان وشعبه الشقيق، ويشرفني أن أتوجه بالشكر لفخامة رئيس الجمهورية /العماد ميشال عون، ودولة رئيس مجلس النواب/ نبيه بري، ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ولجميع المسؤولين والوزراء والجهات الأمنية كافة  التي ساهمت في إنجاح هذا اليوم الرياضي متمنيا للبنان وشعبه الشقيق الإزدهار والأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

ما الذي ينتظر المتهمين بقتل جمال خاشقجي؟

الرياشي للبنان الحر: لا أعتقد ان الحكومة مسألة ساعات واتمنى ألا تكون عادت الى نقطة الصفر كما أتمنى وقف الإساءات المجانية لرئيس الحكومة.

توقيف شبكة دعارة في الجنوب

رئيس وزراء ارمينيا يلتقي الرئيس عون في قصر بعبدا

الناجحون في مجلس الخدمة بدأوا اعتصامهم على مفرق القصر الجمهوري

حبشي: التفاؤل موجود بأن نعود للإتفاق الذي حصل منذ يومين وتتشكل الحكومة

خاص من سوريا - طريق المعبر سالكة وآمنة...

حمدان عن تشكيل الحكومة‎: الوطن في مرحلة ظلامية

حاول تلحيم خزان مازوت مُمتلىء بالمحروقات.. و"النتيجة مُرعبة"!