مسيرة ل"القوات" على خطى مارون الدكاش .. "نضالنا مستمر لانماء المنطقة"
شارك هذا الخبر

Tuesday, February 13, 2018

نظّمت منسقيّة كسروان في "القوّات اللّبنانيّة" مسيرة صلاة ليلية على الثّلج بمناسبة عيد مار مارون، تحت عنوان "ومنكمل الطريق"، وقد مشى فيها اكثر من مئة شاب وصبية من فقرا وكفردبيان وصولاً إلى باكيش.
وفي خلال المسيرة ذكّر مرشّح "القوات" شوقي الدكّاش الشباب المشاركين ب"التضحيات الكبيرة التي قدمناها كأبناء كسروان وكقوات للحفاظ على هذه الجبال". مشددا على أن "نضالنا لم ينته، لكنه يأخذ اليوم اشكالا مختلفة. اليوم نناضل من أجل أنماء هذه المنطقة والاهتمام بها. وعندما يذوب الثلج غدا يجب ان تظهر الارض الطيبة والخضراء، وليس أرض الفساد كما تركوها لنا. وانني أعدكم أن القوات اللبنانية ستسعى جهدها كي يظهر الاخضرار بعد الثلج، وانتم تعرفون انها تعمل على ذلك قولا وفعلا".
وقال "ونحن نسير على هذه الثلوج، بعضنا كاد يسقط وآخرون سقطوا ولكننا كا نتساعد للنهوض ومواصلة المسيرة. هذه حالنا في الحزب والسياسة. سنقف دائما الى جانب بعضنا ونتساعد في سبيل الوصول الوطن الذي نحلم به" مضيفا "لنا موعد قريب مع الانتخابات النيابية، ومسؤولية كسروان كبيرة لإستكمال الدّرب، فكما كانت دوما رأس حربة في الدفاع عن كل لبنان ستشارك اليوم في بناء الدولة على اسس الانماء والعدالة والشراكة".
تخلّلت المسيرة وقفات تأمليّة روحيّة. وشرح نسيب عقيقي بعضا من تاريخ المنطقة . وتحدث الأب هاني طوق عن المعاني الروحية قبل ان يلتقي الجميع حول عشاء عائلي ونقاشات أدارها كل من منسق المنطقة المحامي جان الشّامي والدكاش.
وفي اليوم التالي ترأس الأب طوق القداس عند الصليب بحضور جمع من المؤمنين.

مقالات مشابهة

حاصباني: ورش عمل "القوات" بحثاً عن حلول علمية للكهرباء

"نادي أبناء شكا" الثاني في futsal

الشريف يناصر الحسن

قاطيشا: القوات مستعدة للتعاون مع حزب الله

ما هي صفات صفات شريكة العمر؟

رياض طوق - الموساد يخرق "اتصالات لبنان" وهكذا سقط عميله في بيروت

علامة للأحزاب: وعدتم بمحاسبة وزرائكم

رئيس حزب إلى الخليج .. بوجه العزلة

حاصباني: أي تمويل يأتي من سيدر عليه أن يكون تمويلاً مستداماً