خاص- القومي "سلّم" بمنصور بديلا لفارس: هل يعلن الترشيح من مركز الحزب؟
شارك هذا الخبر

Tuesday, February 13, 2018

خاص- الكلمة أون لاين

ما زال ترشيح النائب السابق د. ألبير منصور عن المقعد الكاثوليكي في دائرة بعلبك - الهرمل، مدعوما من حزب الله، مع استبعاد النائب د. مروان فارس، أو مرشح آخر من "الحزب السوري القومي الاجتماعي"، يتفاعل داخل "القومي"، في قيادته كما في قواعده، إذ لم يتقبل هؤلاء أن يفقدوا هذا المقعد، وأن يفرض عليهم حزب الله مرشحا، بالرغم من كل الظروف، لأن القوميين الاجتماعيين كانوا هم طليعة المقاومة، وسبقوا حزب الله إليها منذ عقود، بعدما استشعر زعيمهم أنطون سعادة "الخطر الصهيوني" منذ ثلاثينيات القرن الماضي، واسس "منظمة الزوبعة" لقتال اليهود ، تقول مصادر قيادية في الحزب، وتشير ايضا الى ان 11 قوميا استشهدوا واغتيلوا في "مجزرة حلبا" بقضاء عكار، دفاعا عن المقاومة في 10 ايار 2008، واثر احداث 7 ايار في ذلك العام.

فالعتب كبير في صفوف القوميين حول تعامل حزب الله معهم دون أن يعرفوا السبب، سوى أن منصور له حظوظ في الفوز بالمقعد النيابي أكثر من فارس، لأن الصوت التفضيلي سيكون لصالح منصور عند المسيحيين، وسيعطيه الأفضلية بالفوز لو كان على لائحة ثانية، وحكما سيكون مع الرئيس حسين الحسيني، وفق ما تكشف المصادر، بحسب معلومات عرضها نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على رئيس الحزب حنا الناشف، الذي لم يكن له خيار سوى القبول بعرض حزب الله، والذي أكد أنه سيتم التعويض عن مقعد بعلبك - الهرمل بآخر في بيروت عن المقعد الإنجيلي، حيث رشح "القومي" له أحد قيادييه فارس سعد، اضافة الى انه يمكن البحث في مقعد آخر في زحلة، وهو المقعد الأرثوذوكسي.

وسلّم الحزب القومي بترشيح منصور، وحرك ماكينته الانتخابية له، وقد يعلن ترشيحه من مركز الحزب، ويعلن انضمامه للكتلة القومية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

السيّد يرفع السقف: الرئيس عون وقائد الجيش لم يأكلا يوماً من ذلك الصحن!

الدولار يصعد أمام 17 عملة ويخسر مقابل 3 عملات

في أول أيام عيد الأضحى.. البحرين توقف التأشيرات للقطريين

وزير الخارجبة الألماني: نحتاج إلى نظام مالي مستقل عن الولايات المتحدة للإبقاء على الاتفاق النووي مع إيران

شقيق عهد التميمي.. الى السجن!

"الخزانة الأميركية": العقوبات تستهدف شركتين روسيتين وشخصا روسيا وشركة سلوفاكية

توقيع كتاب عن الإعلام في بنت جبيل

وفاة الطفل "محمد" في حريق الهرمل.. يكشف النقاب عن "الحرمان" في المنطقة!

واشنطن تعلن فرض عقوبات جديدة على #موسكو على خلفية الهجمات الإلكترونية