تظاهر آلاف السويديين لدعم ضحايا الجرائم الجنسية
شارك هذا الخبر

Sunday, January 14, 2018

تنطلق اليوم الأحد 14 كانون الثاني في العاصمة السويدية ستوكهولم، تظاهرة لدعم ضحايا الجرائم الجنسية، تحت شعار “vitrorpåer” نحن نثق بك، من المتوقع أن يشارك فيها آلاف الأشخاص.

وأوضح أحد منظمي هذه التظاهرة غابرييلا أولسون “إننا نعتقد أن الجرائم الجنسية لا تعطى الأولوية نفسها التي تحظى بها القضايا الأخرى، لذلك نريد تشديد القانون وزيادة موارد الشرطة لمكافحتها وتقديم دعم أكثر وأفضل للضحايا”.

وأضافت: “وفقا لمجلس الدولة السويدي لمكافحة الجريمة والوقاية منها، تم في عام 2016 التحقيق في 11% فقط من جميع حالات الاغتصاب، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق”.

وأعلنت أولسون عن أن أحد الأسباب المحددة للتظاهر هو الرغبة في دعم النساء اللواتي عانين من الاغتصاب مباشرة في الآونة الأخيرة، وخاصة عملية الاغتصاب الجماعي التي وقعت في ضاحية فيتي في ستوكهولم، وحالات الاغتصاب في مدينة مالمو.

كما بدأت حملة جمع الأموال من أجل تقديم دعم اقتصادي للنساء اللواتي كنّ ضحايا الاغتصاب في فيتي.

مقالات مشابهة

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

قائد بالحرس الثوري الإيراني: السعودية والبحرين وضعتا الحرس على قائمة الإرهاب لإلهاء العالم عن قضية خاشقجي

المرصد السوري: طائرات التحالف الدولي تقتل 37 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في آخر 24 من الاستهدافات لبلدة السوسة وجيب التنظيم الأخير

كنعان: العهد هو للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى في ضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم في الأشرفية

الأردن: الشرطة الأردنية تعتقل قاتل اللواء المتقاعد وتقول إنه تكفيري واسمه نضال سلامه

البخاري يكشف عما سيعلن عنه ولي العهد غدا!

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف