بري يرفض أي تعديل على قانون الانتخاب: لا حل إلا بتوقيع خليل!
شارك هذا الخبر

Sunday, January 14, 2018


فيما تؤكد مصادر الرئاسة الأولى لصحيفة "السياسة" الكويتية، أن لا جديد على صعيد قضية "مرسوم الأقدميات" بعدما أخذت الأمور مسارها القانوني ، أشار المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية جان عزيز، إلى أن الرئيس عون لم يستقبل أي وسيط حزبي في موضوع المرسوم ولم يطلب أي تعديل للدستور، في وقت جددت أوساط رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الحل الوحيد لأزمة المرسوم، يكمن في توقيع وزير المال، لأن الدستور واضح في هذا المجال، وبالتالي ليس من مصلحة أحد خلق أزمة جديدة في البلد.

وشددت مصادر بري، على أن كل الرهانات على تأجيل الإنتخابات النيابية ، ستسقط، لأن هذا الإستحقاق سيجري في موعده، وسيكون هناك مجلس نيابي جديد، ولن ينجح أي فريق بعرقلة إجراء الإنتخابات أو تأجيلها، لغايات سياسية لا تصب في مصلحة اللبنانيين.

وأكد الرئيس بري أنه لن يقبل بأي تعديل على قانون الإنتخاب، لأن ذلك سيفتح الباب أمام تعديلات أخرى، وهذا أمر لا يمكن القبول به.

مقالات مشابهة

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

قائد بالحرس الثوري الإيراني: السعودية والبحرين وضعتا الحرس على قائمة الإرهاب لإلهاء العالم عن قضية خاشقجي

المرصد السوري: طائرات التحالف الدولي تقتل 37 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في آخر 24 من الاستهدافات لبلدة السوسة وجيب التنظيم الأخير

كنعان: العهد هو للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى في ضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم في الأشرفية

الأردن: الشرطة الأردنية تعتقل قاتل اللواء المتقاعد وتقول إنه تكفيري واسمه نضال سلامه

البخاري يكشف عما سيعلن عنه ولي العهد غدا!

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف