“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
خارجية مصر:قلقون إزاء ضبط سفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ليبيا
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

أعرب المتحدث الرسمي بإسم ​وزارة الخارجية المصرية​ المستشار ​أحمد أبو زيد​، عن "قلق مصر البالغ تجاه ما تمّ تداوله إعلاميّاً بشأن ضبط السلطات اليونانية لسفينة محملة بمتفجرات"، مشيراً إلى أنّ "السفينة المضبوطة كانت متّجهة من ​تركيا​ إلى ميناء مصراتة في ​ليبيا​"، منوّهاً إلى أنّه "إذا ما صحّ الخبر، فإنّ ذلك يمثّل خرقاً صارخاً لحظر السلاح المفروض من جانب ​مجلس الأمن​ وفقاً للقرار 2292".

ونوّه بأنّه "تمّ تكليف بعثات مصر الدبلوماسية لدى عواصم الدول أعضاء مجلس الأمن، والوفد المصري الدائم لدى ​الأمم المتحدة​، بالتحرك الفوري للتأكّد من صحة تلك المعلومات"، مطالباً لجنة العقوبات المعنية بليبيا في مجلس الأمن بـ"التحقيق في الواقعة"، مركّزاً على أنّ "التحرّك المصري يأتي في إطار أهمية التصدي العاجل لأي انتهاك لحظر السلاح، في ضوء ما يشكّله من تهديد خطير لجهود المجتمع الدولي في ليبيا وفرص تحقيق الإستقرار والتوصل إلى تسوية سياسية هناك".

وأكد المستشار أبو زيد في هذا الإطار، على أن جهود المجتمع الدولي في ​مكافحة الإرهاب​ لا يمكن أن تكتمل وتؤتي ثمارها، إلا من خلال اتخاذ جميع الدول موقفاً حاسماً في تجفيف منابع تمويل وتسليح العناصر الإرهابية أو توفير ملاذ آمن لها.

مقالات مشابهة

عباس ملتزم بعملية السلام وسيطالب الاتحاد الاوروبي بالاعتراف بدولة فلسطينية

9 لاعبين سعوديين يخوضون تجربة الاحتراف في اسبانيا

الجيش السوري الحر مدعومًا بقوات تركية يبدأ عملية عسكرية في منبج سوريا.

مطلب سوري.. مستغرب في زحلة !!

عون يتابع مباشرة ؟؟!

غمزة لفنيانوس.. وحضور لافت في غداء جورج عبود

هكذا ردّ نديم قطيش على تصريح السفير اللبناني في سوريا !

العقيد تركي المالكي: الميليشيات الحوثية حاولت مرارا استهداف الملاحة الدولية

دورية إسرائيلية خرقت خط الإنسحاب.. وهذا ما حصل