“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
كيف يمكن أن تتبعي حمية الغذائية خلال فترة الدورة الشهرية؟
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

إذا كنتِ من النساء اللواتي تعانين من آلام الطمث، فأنت تعرفين أن فترة الدورة الشهرية ليست مناسبةً أبداً لإتباع رجيم خاص بإنقاص الوزن.



لماذا يصعب اتباع الرجيم خلال الدورة؟



إن عدم التوازن الهرموني خلال الدورة يصعّب كثيراً من عملية اتباع الرجيم لخسارة الوزن. ففي هذه الفترة، تشعر المرأة برغبة شديدة في تناول الحلويات والسكريات عموماً بالإضافة إلى الأطعمة المالحة ذلك بسبب الاضطرابات العاطفية.



من هنا وخلال الدورة، ينخفض هرمون البروجسترون في الجسم ويرتفع بالمقابل هرمون الأستروجين ما يؤدي إلى انخفاض كبير في مستوى السكر بالدم ما يعزّز الرغبة بتناول السكريات. إلّا أن هذه السكريات هي سريعة الهضم ما يؤدي إلى الشعور بالجوع بعدها وتناول الأطعمة السكرية أو حتى المالحة.

من هنا يصعب على المرأة الإلتزام بالدايت لخسارة الوزن بسبب عدم قدرتها السيطرة على شهيتها.



بعض النصائح لنجاح الرجيم خلال الدورة:



- زيادة الوجبات الغذائية خلال اليوم وتوزيع كميات الطعام على 6 وجبات متوازنة.



- التركيز على تناول الألياف الغذائية خلال اليوم ما يعزّز الشعور بالشبع ويبعد الجوع لساعات طويلة ويقلّل من رغبة المرأة بتناول السكريات والأطعمة المالحة خلال اليوم.



- تناول البروتين مثل اللحوم والأسماك مع الإمتناع عن تناول اللحوم المصنّعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبّعة التي تسبب تراكم الدهون في الجسم.



- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية يومياً وبانتظام طيلة فترة الدورة ما يساعد على التخلّص من التشنّجات والتقلّصات في الرحم.



- التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والتي تساعد أيضاً على تقليص التشنّجات بالإضافة إلى تعزيز الشعور بالشبع وتخفيف الرغبة الشدبدة لتناول السكريات والأطعمة المالحة الأخرى.



- العمل على ترطيب الجسم من خلال شرب الماء خلال اليوم أي 8 أكواب على الأقلّ وذلك لتنشيط الدورة الدموية في الجسم والتخلّص من السموم. كما يمكن شرب الشاي والزهورات بالإضافة إلى شرب شاي النعناع للمساعدة على تقليص الألم والتشنّجات ولكن طبعاً بدون سكر.

مقالات مشابهة

ممثلا عون والحريري ووزراء ونواب وشخصيات عزوا بشقيقة كبارة

تجميد 130 مليون دولار لـ«ماكنزي»!

فرنجية: طوني فرنجيه ليس مثلي ولكنه من نفس خطي السياسي ولو لم يكن من خطي لكنت ضده

فرنجية في انتقاد قاسي لباسيل: "غازي كنعان وما عملها"!

توقف خدمة "تويتر" في لبنان وبعض دول العالم

ماي: لندن ستظل مركزا ماليا عالميا بعد خروجها من الإتحاد الأوروبي

الخارجية الأميركية: ندعو تركيا إلى عدم إدخال قواتها إلى عفرين السورية

فرنجية: هناك تعاطي "ديكتاتوري" اليوم في "الوطني الحر"

فرنجية لـ"LBCI": نحن ضد أي مشروع يريد إلغاء وجودنا و"التيار الوطني الحر" أعلن حرب إلغاء علينا