“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هل الحليب النباتي هو الافضل؟
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

ظهرت مؤخراً بدائل نباتية فكرتها الأساسية تصنيع مستخلصات نباتية مثل مستخلص اللوز وجوز الهند والصويا والارز والشوفان وغيرها، وان تحتوي هذه المستخلصات على نسب كبيرة من البروتين والعناصر الغذائية تقارب تلك الموجودة في الحليب المأخوذ من البقر او الماعز. وقد اطلق على هذه المنتجات اسم الحليب النباتي من قبل جمعيات النباتيين لتشجيع الناس على استخدامها كبديل لمنتجات الألبان الحيوانية، فما هي فوائد الحليب النباتي الموجودة في كل نوع من أنواع الحليب غير الحليب الحيواني؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.



فوائد الحليب النباتي



تختلف فوائد الحليب النباتي بين مادة وأخرى باختلاف الفيتامينات الموجودة في هذه النباتات، وهذه الفيتامينات هي كالتالي:



- حليب الصويا: إنه الوحيد الذي يحتوي على بروتين أكثر من الحليب الحيواني وهو الوحيد أيضاً الذي نجده في الطبيعة بسهولة. تناولوه بكثرة، فهو غني بالكالسيوم بالذات، إذا كنتم لا تتناولون كفاية من منتجات الألبان.



- حليب اللوز :يعتبر اللوز غنياً بالمعادن، وبالكالسيوم خصوصاً، مثلما هو أساسي لصلابة العظام وانقباض العضلات.



- حليب الشوفان :لا يزوّد الجسم بالبروتين، ولكنه غني بالكربوهيدرات والمعادن. فهو يحتوي على ألياف "بيتا غلوكان"، سهلة الهضم، التي تبطّىء امتصاص الكربوهيدرات، مما يجنبكم قرقرة المعدة والشعور بالشراهة.



- حليب الأرز :لا يحتوي على البروتينات، إلا أنه غني بالكربوهيدرات والمعادن، وبالأخص معدن "السيليكا"، المختص بحماية المفاصل وتثبيت الكالسيوم والمغنيسيوم. ويفضّل استخدام العبوات المعززة بالكالسيوم.



- حليب الكستناء :هو الأغنى بالكربوهيدرات، ويمنح بالتالي طاقة أكبر. كما أن الكستناء غنية بالمنغنيز والنحاس، وهما يعملان كمضادان للأكسدة.

تتمثل قيمة هذه المنتجات الاساسية من ناحية الفائدة الصحية في استعمالها في المصابين بحساسية من اللبن الطبيعي. أما غير ذلك، فلا بأس من استخدامها كمنتجات غذائية مفيدة، لكن لا يفضل الاعتماد عليها بدلاً من الحليب الحيواني بنسبة ١٠٠٪ خاصة في الاطفال صغار السن.

مقالات مشابهة

بالصور - ماذا يفعل نائب حزب الله في ساحة النجمة؟

خليل التقى وفدا من الهيئات الاقتصادية ووافق على تمديد مهلة تقديم معلومات عن جردة المخزون والأصول الثابتة

شربل: لا أحد يمكنه أن يوقف ​الإنتخابات النيابية إلا في هذه الحالة

الصايغ: نظرية المؤامرة موجودة دائماً وبدأنا نسمع بالتمديد منذ اسبوع

المختارة... مرشحة عن كسروان

أربيل تتهم الحكومة الاتحادية بالتعامل مع كردستان "كدولة أخرى"

جريصاتي لفرنجية: لغة التخاطب عندك لا نجيدها!

بشرى ساّرة من المشنوق حول رسوم الميكانيك والمعاينة... إليكم التفاصيل

مقتل مغني راب ألماني في غارة جوية بسوريا!