فيسبوك ينضم إلى مباحثات يوروبول حول مكافحة الدعاية المتطرفة
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

شارك فيسبوك هذا الأسبوع في محادثات رئيسية مع أجهزة الشرطة الأوروبية حول كيفية وقف واستئصال منشورات الجهاديين على الانترنت والمرتبطة بالإرهاب والعنف، ذلك في إطار تطوير سبل مواجهة هذا النوع من الدعاية.

وقال مسؤولون الجمعة إن ممثلين عن الشبكة الاجتماعية سافروا إلى لاهاي من أجل الانضمام للمباحثات الخميس في مقر اليوروبول في المدينة.

وذكر اليوروبول في بيان أن ممثلين عن موقع انستغرام التحقوا بالمباحثات إضافة إلى مسؤولين من الشرطة البريطانية والفرنسية والبلجيكية بهدف “التعرف على المحتوى المتطرف الإرهابي والعنف الذي يتم تحميله وتأمين إزالته بسرعة” من على المنصتين.
وقال فنسنت سيمستر رئيس وحدة الانترنت في اليوروبول إن وكالة الشرطة الأوروبية تتعاون مع فيسبوك منذ عامين من أجل “الحد من الوصول للدعاية على الانترنت”.

وجزء من الأهداف هو إيجاد طرق للتعامل مع النزعات الجديدة بالإضافة إلى “كيفية الدفاع عن النفس إزاء هذه النوع من الاساءات”.

وقال فيسبوك إنه ملتزم بـ”إزالة الارهابيين والمنشورات التي تدعم الإرهاب” عن الموقع عندما يصبح على بينة منهم، وجعل الشبكة الاجتماعية ” أماكن معادية للإرهابيين”.

وأشار سيمستر إلى أنه في وقت يتم التعرف على 99% من هذه المنشورات وإزالتها، “نحن أيضا ننظر في كيفية التفاف أصحاب الدعاية على هذه الإجراءات المضادة التي يضعها فيسبوك”.

ومع تقهقر تنظيم داعش في العراق وسوريا، لوحظ تراجع نشاطه أيضا على شبكة الانترنت.

لكن سيمستر حذر من أنه بينما تتلاشى “القدرة الانتاجية” للخلافة، فإن “انصارها يتولون جزءا من مسؤولية صناعة المحتوى”.

وهذا المحتوى على وجه الخصوص من الصعب اكتشافه بواسطة البرامج الالكترونية.

وقال “إنها حقا معركة لا تنتهي ومستمرة بالتطور” تتحرك عبر المنصات الرقمية.

وهدفت المحادثات أيضا إلى مساعدة اليوروبول على إيجاد دلائل محتملة “لفتح تحقيقات”.

ويأتي هذا الاجتماع مع إعلان فيسبوك تغييرات في كيفية عرض الأخبار على صفحات المستخدمين بحيث تكون الأولوية للأصدقاء والعائلة على حساب الاعلانات ومنشورات وسائل الاعلام.

مقالات مشابهة

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

قائد بالحرس الثوري الإيراني: السعودية والبحرين وضعتا الحرس على قائمة الإرهاب لإلهاء العالم عن قضية خاشقجي

المرصد السوري: طائرات التحالف الدولي تقتل 37 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في آخر 24 من الاستهدافات لبلدة السوسة وجيب التنظيم الأخير

كنعان: العهد هو للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى في ضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم في الأشرفية

الأردن: الشرطة الأردنية تعتقل قاتل اللواء المتقاعد وتقول إنه تكفيري واسمه نضال سلامه

البخاري يكشف عما سيعلن عنه ولي العهد غدا!

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف

بالصور - توقيف 4 سوريين بتهمة السرقة