عون يستقبل السلكين الدبلوماسي والقنصلي الثلثاء والاربعاء
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

يستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر الثلثاء المقبل في القصر الجمهوري في بعبدا اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدين في لبنان لتهنئته بالعام الجديد وفق العادة السنوية.

ويلقي القائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان المونسنيور ايفان سانتوس كلمة عميد السلك السفير البابوي الذي يعتبر مركزه شاغرا حتى الساعة لتأخر دوائر الفاتيكان والكرسي الرسولي في تعيينه بعدما نقل السفير غابريال كاتشيا الى الفيليبين وبعد الاشكالات التي طرأت نتيجة عدم موافقة الفاتيكان على السفير اللبناني جوني ابراهيم لانتمائه سابقا الى الماسونية العالمية، وقد عُين مكانه لاحقا السفير انطونيو عنداري الذي قبلت الدوائر البابوية ترشيحه.

وكالعادة يرد رئيس الجمهورية بكلمة يؤكد فيها حرص لبنان على افضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة ويتوقف عند العناوين التي طبعت العام الاول للعهد لا سيما لجهة المحافظة على الاستقرار والسلم العام ومواجهة موجة الارهاب التي تجتاح المنطقة.

كذلك يستقبل رئيس الجمهورية يوم الاربعاء في السابع عشر من الجاري اعضاء السلك القنصلي لتهنئته ايضا بالعام الجديد ويلقي كالعادة عميد السلك قنصل عام سنغافورة جوزف حبيس كلمة باسم القناصل العرب والاجانب.

ويرد رئيس الجمهورية بكلمة يبين فيها العناوين العريضة التي طبعت مسيرة العهد في عامه الاول وما هو عازم على تحقيقه في المرحلة المقبلة.

المركزية

مقالات مشابهة

في الشويفات اشتباك بالأسلحة الرشاشة.. فما الذي يحصل؟

عاصم قانصو: انتخابات العام 2018 ستكون اكثر انتخابات مزورة بتاريخ لبنان

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/4/2018

بارود :"قرع ابواب كسروان له اصوله "

بالفيديو- وفد كتائبي في بكركي احتجاجاً على تسليم حبيش مفتاح جونيه الى نصرالله

بالفيديو- هذا ما حصل بين القومي وبو صعب أمام مكتبه في ضهور الشوير!

فريد هيكل الخازن مغرداً: مفتاح كسروان الفتوح هو بيد البطريرك الماروني

توفيق سلطان: لم أعلق نهائيا على ما ورد حول زيارة الرئيس ميقاتي للقلمون

طائرات معادية تحلق على علو متوسط فوق النبطية واقليم التفاح