عون يستقبل السلكين الدبلوماسي والقنصلي الثلثاء والاربعاء
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

يستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر الثلثاء المقبل في القصر الجمهوري في بعبدا اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدين في لبنان لتهنئته بالعام الجديد وفق العادة السنوية.

ويلقي القائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان المونسنيور ايفان سانتوس كلمة عميد السلك السفير البابوي الذي يعتبر مركزه شاغرا حتى الساعة لتأخر دوائر الفاتيكان والكرسي الرسولي في تعيينه بعدما نقل السفير غابريال كاتشيا الى الفيليبين وبعد الاشكالات التي طرأت نتيجة عدم موافقة الفاتيكان على السفير اللبناني جوني ابراهيم لانتمائه سابقا الى الماسونية العالمية، وقد عُين مكانه لاحقا السفير انطونيو عنداري الذي قبلت الدوائر البابوية ترشيحه.

وكالعادة يرد رئيس الجمهورية بكلمة يؤكد فيها حرص لبنان على افضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة ويتوقف عند العناوين التي طبعت العام الاول للعهد لا سيما لجهة المحافظة على الاستقرار والسلم العام ومواجهة موجة الارهاب التي تجتاح المنطقة.

كذلك يستقبل رئيس الجمهورية يوم الاربعاء في السابع عشر من الجاري اعضاء السلك القنصلي لتهنئته ايضا بالعام الجديد ويلقي كالعادة عميد السلك قنصل عام سنغافورة جوزف حبيس كلمة باسم القناصل العرب والاجانب.

ويرد رئيس الجمهورية بكلمة يبين فيها العناوين العريضة التي طبعت مسيرة العهد في عامه الاول وما هو عازم على تحقيقه في المرحلة المقبلة.

المركزية

مقالات مشابهة

عون خارج المحاور.. وليس عونيا!

فريد الخازن للـ"او تي في": بجلسة واحدة بين الرئيس عون وفرنجية تنتهي كل الاقاويل وتنهي هذه الحالة والمطلوب من الرئيس فهم فرنجية وليس العكس

الوزير ملحم الرياشي للـnbn: الجو جدا ايجابي واللقاء مع الحريري كان ممتازا وان شاء الله خير

نتائج انتخابات مكتب منسقية جبيل في التيار الوطني الحر!

"التحكم المروري": جريح بحادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية على تقاطع عمر بيهم – بيروت.

الرياضي يتأهل الى نهائي بطولة حسام الدين الحريري بعد انسحاب فريق هومنتمن من المباراة قبل 3 دقائق على نهاية الربع الثاني، وكانت النتيجة تشير الى تقدم الرياضي (29-20).

بارزاني يتعهد بتشكيل حكومة قوية في إقليم شمال العراق.

الحريري التقى الرياشي في بيت الوسط

طائرات استطلاع اسرائيلية معادية تنفذ منذ ساعات المساء الأولى تحليقا دائريا في سماء منطقة الزهراني من جهة مجرى نهر الليطاني.