تعاونيات مربي النحل في عكار: لحماية القطاع من السرقة
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

دعت الجمعية التعاونية المتحدة لتعاونيات مربي النحل في محافظة عكار، مربي النحل الى "التصدي للتعديات التي تستهدف المناحل في عكار وفي كل لبنان وكشف المعتدين ومعاقبتهم".

واستنكرت في بيان "سرقة المناحل منذ اكثر من ثلاثين عاما وللأسف لم نستطع ان نعرف شيئا عن اولئك اللصوص على الاقل في الشمال وعكار" مضيفة "كثرت السرقات والتعديات على المناحل في العشر سنوات الاخيرة وكنا دائما نلجأ الى المخافر لإقامة الدعاوى على مجهولين ولا نعرف عن هؤلاء اللصوص شيئا، لا المربين ولا القوى الامنية.
لكن في النصف الثاني من شهر كانون الاول 2017 حصلت سرقة منحل من بلدة بزبينا عكار للمزارع حسين دياب وبعد شيوع الخبر تم رفع دعوى من صاحب العلاقة على مجهول وبالتنسيق مع القوى الامنية والنحالين وجمع المعلومات وخاصة مع مفرزة حلبا القضائية تم الاشتباه بالمدعو ج.ت وبعد التحقيق معه تم توقيفه في المفرزة، وخلال البحث تبين بأن الموقوف هو الذي أقدم على سرقة المنحل مع بعض الاشخاص الذين الى الان لم يتم الكشف عن اسمائهم، والمنحل المسروق موجود في بلدة المسعودية، وعندما ذهب صاحب المنحل الى مكان وجوده وتفقده تبين بأن هناك تعد واضح على المنحل من تبديل وسرقة براويز من القفران، وبالتنسيق مع القوى الامنية تمت استعادة القفران وعددها 25 قفيرا الى صاحبها".

وناشدت الجمعية الاتحادات والتعاونيات والافراد "للتضامن معا لكشف هؤلاء اللصوص في أي مكان يعتدون على ارزاق الناس"، مناشدة وزيري الداخلية والزراعة "لاعطاء الاوامر الى الجهات المختصة لحماية هذا القطاع من التعديات الدائمة عليه وايضا لحماية ارزاق الناس وممتلكاتهم".

(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

وزير الخارجية الفرنسي: مقتل خاشقجي جريمة خطيرة ينبغي الوصول إلى كبد حقيقتها

الهندي: الهدف من اغتيال الخاشقجي إضعاف بن سلمان وحرمان ترامب "ولاية" ثانية

أ.ن.بوخاطر احتفلت بذكرى تأسيسها.. وشراكتها مع Mazda Motor Corporation

قيادي حوثي منشقّ: مشروع إيرانيّ تدميريّ

الناطق باسم العدالة والتنمية: مزاعم وجود مفاوضات بشأن خاشقجي غير أخلاقية

باسيل: نشكر سيادة الرئيس السيسي على العاطفة الكبيرة التي اظهرها لفخامة الرئيس ولي وللبنان والتقدير الكبير الذي يكنّه لشعبه والاستعداد الذي ابداه للتعاون كهربائياً ونفطياً وفي التفاح ايضاً

تكريم الفنان سليم عساف في طرابلس.. و"ديو بالمصري" قريبًا

"القوات": لا نريد مواجهة مع رئيس الجمهورية

ماريو عون: "العدل" للرئيس عرفا.. و"القوات" تضرب العهد!