موسكو: بناء المستوطنات في الضفة الغربية يقوّض عملية السلام
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

قالت وزارة الخارجية الروسية إن بناء المستوطنات الإسرائيلية الجديدة في الضفة الغربية لا يساعد في محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر على موقعها في الإنترنت: "نعتقد أن مثل هذا الخط الإسرائيلي لا يساعد في خلق ظروف لتنظيم المحادثات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين التي من الضروري في إطارها إيجاد حل في جميع القضايا للوضع النهائي".

وأكدت الخارجية الروسية عدم شرعية السياسة الإسرائيلية الهادفة لبناء المساكن في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية. وأضاف البيان: "من الواضح أيضا أن مواصلة إسرائيل لبناء المستوطنات يقوض آفاق حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي من قبل الدولتين ويقلل من فرص تحقيق السلام الثابت والعادل في الشرق الأوسط".

كانت منظمة السلام الآن المناهضة للاستيطان، أعلنت في 11 يناير/كانون الثاني الجاري أن إسرائيل وافقت على بناء أكثر من 1100 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

يذكر أن البناء المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية يعد من أحد العواقب الرئيسية في الطريق إلى تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. وفي ديسمبر/كانون الأول عام 2016 اتخذ مجلس الأمن الدولي قرارا رقم 2334 طالب فيه إسرائيل بوقف نشاطها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وصرح الجانب الإسرائيلي آنذاك أنه لن ينفذ هذا القرار.

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أواخر أغسطس/أب الماضي إن إسرائيل ستواصل بناء وتطوير مستوطناتها في الضفة الغربية.

وكالة نوفوستي

مقالات مشابهة

وزير الخارجية الفرنسي: مقتل خاشقجي جريمة خطيرة ينبغي الوصول إلى كبد حقيقتها

الهندي: الهدف من اغتيال الخاشقجي إضعاف بن سلمان وحرمان ترامب "ولاية" ثانية

أ.ن.بوخاطر احتفلت بذكرى تأسيسها.. وشراكتها مع Mazda Motor Corporation

قيادي حوثي منشقّ: مشروع إيرانيّ تدميريّ

الناطق باسم العدالة والتنمية: مزاعم وجود مفاوضات بشأن خاشقجي غير أخلاقية

باسيل: نشكر سيادة الرئيس السيسي على العاطفة الكبيرة التي اظهرها لفخامة الرئيس ولي وللبنان والتقدير الكبير الذي يكنّه لشعبه والاستعداد الذي ابداه للتعاون كهربائياً ونفطياً وفي التفاح ايضاً

تكريم الفنان سليم عساف في طرابلس.. و"ديو بالمصري" قريبًا

"القوات": لا نريد مواجهة مع رئيس الجمهورية

ماريو عون: "العدل" للرئيس عرفا.. و"القوات" تضرب العهد!