“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
موسكو: بناء المستوطنات في الضفة الغربية يقوّض عملية السلام
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

قالت وزارة الخارجية الروسية إن بناء المستوطنات الإسرائيلية الجديدة في الضفة الغربية لا يساعد في محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر على موقعها في الإنترنت: "نعتقد أن مثل هذا الخط الإسرائيلي لا يساعد في خلق ظروف لتنظيم المحادثات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين التي من الضروري في إطارها إيجاد حل في جميع القضايا للوضع النهائي".

وأكدت الخارجية الروسية عدم شرعية السياسة الإسرائيلية الهادفة لبناء المساكن في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية. وأضاف البيان: "من الواضح أيضا أن مواصلة إسرائيل لبناء المستوطنات يقوض آفاق حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي من قبل الدولتين ويقلل من فرص تحقيق السلام الثابت والعادل في الشرق الأوسط".

كانت منظمة السلام الآن المناهضة للاستيطان، أعلنت في 11 يناير/كانون الثاني الجاري أن إسرائيل وافقت على بناء أكثر من 1100 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

يذكر أن البناء المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية يعد من أحد العواقب الرئيسية في الطريق إلى تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. وفي ديسمبر/كانون الأول عام 2016 اتخذ مجلس الأمن الدولي قرارا رقم 2334 طالب فيه إسرائيل بوقف نشاطها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وصرح الجانب الإسرائيلي آنذاك أنه لن ينفذ هذا القرار.

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أواخر أغسطس/أب الماضي إن إسرائيل ستواصل بناء وتطوير مستوطناتها في الضفة الغربية.

وكالة نوفوستي

مقالات مشابهة

"مجزرة" في جرد الصويري: 13 ضحية بينهم أطفال

الدراما تستمر في المرحلة ما قبل الأخيرة "لرالي داكار" 2018

جورج شاهين - "جبال" دستورية وسياسية تعوق التعديلات على قانون الإنتخاب!؟

التحكم المروري: طريق ترشيش زحلة مقطوعة بسبب تكون طبقة من الجليد

سيمون ابو فاضل - جنبلاط متمسّك بناجي البستاني.. وجعجع يخرق تفاهم كليمنصو

يحيى دبوق - سلاح البر الإسرائيلي غير جاهز لمواجهة حزب الله

رضوان ملرتضى - موفد البغدادي وقع في الفخّ: هكذا اخترق "جاسوس المعلومات" صفوف "داعش"

أزمة مرسومٍ جديد "تُهدِّد" الحكومة!

التحكم المروري: طريق ضهر البيدر مقطوعة بسبب تكون طبقة من الجليد