أسود: ملف مرسوم الاقدمية بدأ يأخذ منحى غير صحي
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

حمل عضو تكتل "التغيير والاصلاح" ​زياد أسود​ في حديث إذاعي المسؤولية في التعاطي ببعض الامور ولا سيما العدالة للمناطق للوزراء كأشخاص وليس للحكومة، معتبرا ان "هذا عمل لا اخلاقي".

ورأى ان "​الانتخابات النيابية​ على اساس القانون النسبي لن تغير في السلوك او الذهنية، والقوى الفاعلة في دائرة صيدا جزين لم تحسم امرها بعد وهناك احتمالات عدة في تشكيل اللوائح"، معتبرا ان "قبل تركيب اللوائح وتحديد الخطابات لن تبدأ المعركة الانتخابية ".

وأشار إلى انه "صحيح ان التيار الوطني الحر قد تبنى القانون الانتخابي الجديد لكنه كان مع بعض الاصلاحات وكلما طرح فكرة اساسية لمصلحة الناس يتم خلق مشكلة أمامه لتعطيل حركته وحركة العهد".

وعن ملف مرسوم الاقدمية، لفت أسود إلى ان "مشكلتنا في البلد ان كل شخص يفسر المادة الدستورية على هواه". وأضاف "إن ​اتفاق الطائف​ بالممارسة بدأ يصبح رأسا واحدا وهذا الامر الطبيعي الذي يجب ان يحصل، لأنهم عملوا في لبنان لمدة 30 سنة على اسا انه هناك 3 رؤوس في البلد". وقال: "لا نريد تعديل النظام ولم نذهب إلى الطائقف لأنه هناك ألف قتيل، وملف الاقدمية بدأ يأخذ منحى غير صحي".

مقالات مشابهة

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم - الأشرفية.

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

قائد بالحرس الثوري الإيراني: السعودية والبحرين وضعتا الحرس على قائمة الإرهاب لإلهاء العالم عن قضية خاشقجي

المرصد السوري: طائرات التحالف الدولي تقتل 37 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في آخر 24 من الاستهدافات لبلدة السوسة وجيب التنظيم الأخير

كنعان: العهد هو للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى في ضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم في الأشرفية

الأردن: الشرطة الأردنية تعتقل قاتل اللواء المتقاعد وتقول إنه تكفيري واسمه نضال سلامه

البخاري يكشف عما سيعلن عنه ولي العهد غدا!

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف