أميركا تطور دفاعاتها الصاروخية في آسيا بسبب تهديدات كوريا الشمالية
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية مواصلة تطوير أنظمة دفاعاتها الصاروخية في آسيا، فضلا عن إجراء تدريبات عسكرية مع حلفائها لاحتواء تهديدات كوريا الشمالية، وجاء ذلك وفقا لمقتطفات من النسخة التمهيدية غير السرية للعقيدة النووية الأمريكية الجديدة الذي أعدته وزارة الدفاع.

وجاء في العقيدة النووية: "إن الولايات المتحدة ستواصل استثمارها في أنظمة الدفاعات الصاروخية للحماية من التهديدات الصاروخية لكوريا الشمالية، لتظهر مع حلفائها التزامها المشترك لاحتواء كوريا الشمالية من خلال التدريبات العسكرية".

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة هافينغتون بوست مقتطفات من النسخة التمهيدية الغير سرية للعقيدة النووية الأمريكية الجديدة، ونشرت الصحيفة الوثيقة المكونة من 64 صفحة على موقعها الإلكتروني، أمس الجمعة.

يذكر أن معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى (معاهدة القوات النووية المتوسطة)، "أي إن إف"، تمَّ التوقيع عليها بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفياتي في العام 1987، وتعهد الطرفان بعدم صنع أو تجريب أو نشر أية صواريخ بالستية أو مجنحة أو متوسطة، وتعهدا أيضاً بتدمير كافة منظومات الصواريخ التي يتراوح مداها المتوسط ما بين 1000-5500 كيلومتر، ومداها القصير ما بين 500─1000 كيلومتر.

يشار إلى أن روسيا والولايات المتحدة وقعتا في عام 2010 على معاهدة حول تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية المعروفة إعلاميا باسم "ستارت 3"، وهي تنص على تقليص عدد الوسائل الاستراتيجية المنتشرة إلى 700 قطعة وعدد الشحنات النووية إلى 1550 شحنة من كل طرف.

سبوتنيك

مقالات مشابهة

حالة طوارئ في مصر لمواجهة السيول والأمطار

فرنجيّة: العلاقة مع سوريا ستستعاد عاجلاً أو آجلاً ونتفهّم البعض الذي يعتبر نفسه محرجاً في هذا الموضوع

فرنجيّة: من الضروري عودة النازحين السوريين والأسد منفتح على عودته ولكنّه يريد أن تتكلّم الدولة اللبنانيّة معهم

فرنجيّة: لا أرى تغييراً كبيراً في "سيدر" عن مؤتمرات "باريس 1 و2 و3" والمشكلة الحقيقية هي تغيير طريقة إدارة الوضع الإقتصادي في البلد

فرنجيّة: لديّ قناعة بأنّ الإصلاحات هي فكر وإذا كان هناك نَفَس لتغيير نهج إدارة الدولة فيمكن القيام بالإصلاحات

دراسة متفائلة عن مستقبل المسيحيين في لبنان

ترحيب باقتراح الضاهر بإنشاء نفق يربط ميناء بيروت بشتورا

فرنجية: عندما حاورت الحريري كان يعتبره البعض "الشيطان الرجيم "

فرنجيّة: لن يكون هناك إتفاق خطي في بكركي نتيجة اللقاء بيني وبين جعجع بل بيان وقد وضعنا الماضي وراءنا ونتطلّع نحو الأمام