“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
إطلاق أول بطاقة بيومترية ذكية للدفع اللاتلامسي
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

أطلقت شركة "جيمالتو"، الشركة الرائدة عالميا في مجال الأمن الرقمي، أول بطاقة دفع EMV بيومترية مزدوجة الواجهة لاستخدامها عبر منصات الدفع التقليدية واللاتلامسية. وتستخدم البطاقة آلية التعرف على بصمات الأصابع بدلاً من الرمز السري بحيث يكفي أن يضع العميل إصبعه على المستشعر المدمج في البطاقة، والذي يقوم سريعاً بمقارنة المدخلات مع البيانات البيومترية المرجعية المخزنة بشكل آمن في البطاقة.

وتستمد بطاقة الاستشعار البيومترية طاقتها من محطات الدفع وبالتالي لا تتطلب بطارية مدمجة. ما يعني إمكانية تنفيذ عدد لا محدود من المعاملات. وكان بنك قبرص أول مؤسسة مالية قدمت هذه التكنولوجيا لعملائها.

حل بيومتري وعملية تسجيل آمنة لضمان أقصى حماية لخصوصية المستخدم.

وتقوم تقنية جيمالتو لبطاقة الدفع اللاتلامسية البيومترية على مبدأ أن البيانات الحيوية ينبغي أن تبقى دائما في أيدي المستخدمين النهائيين.

وصممت عملية التسجيل وتفعيل البطاقات بأسلوب يتجنب نقل البيانات البيومترية عبر الهواء لضمان أقصى حماية لبيانات المستخدمين، حيث يقوم العملاء بإتمام عملية التسجيل السريع في أفرع البنك باستخدام الجهاز اللوحي من جيمالتو والذي يتأكد من تخزين قالب بصمات الأصابع التي تم التقاطها أثناء عملية التسجيل على البطاقة فقط.

24.AE

مقالات مشابهة

حريق داخل شقة سكنية في صور

ممثلا عون والحريري ووزراء ونواب وشخصيات عزوا بشقيقة كبارة

تجميد 130 مليون دولار لـ«ماكنزي»!

فرنجية: طوني فرنجيه ليس مثلي ولكنه من نفس خطي السياسي ولو لم يكن من خطي لكنت ضده

فرنجية في انتقاد قاسي لباسيل: "غازي كنعان وما عملها"!

توقف خدمة "تويتر" في لبنان وبعض دول العالم

ماي: لندن ستظل مركزا ماليا عالميا بعد خروجها من الإتحاد الأوروبي

الخارجية الأميركية: ندعو تركيا إلى عدم إدخال قواتها إلى عفرين السورية

فرنجية: هناك تعاطي "ديكتاتوري" اليوم في "الوطني الحر"