فرعون: لا نقبل بتأجيل الانتخابات بسبب عدم تطبيق الاصلاحات
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

رأى وزير الدولة لشؤون التخطيط ​ميشال فرعون​ في حديث إذاعي ان "ملف مرسوم الضباط لا يستاهل التوتر السياسي الحاصل في البلد، ويمكن حله عبر تفسير قضائي من جسم قضائي معين"، معتبرا انه "نحن بوضع مالي صعب جدا وخطر ولا زلنا لا ننظر إلى كل التفاصيل والابعاد المالية والانعكاسات لكل قرار على الصعيد المالي ورأينا هذا الامر في قانون السلسة".

وأشار إلى ان "أبعاد الخلاف حول مرسوم الاقدمية لا يقتصر على عدم توقيع ​وزير المال​ بل هناك أمر آخر، ويجب ان يكون هناك دائما سعي لاستقرار سياسي أقوى لأن هذا يضمن الاستثمارات".

وأوضح ان "الاستثمارات توقفت بسبب اللااستقرار السياسي وهناك أمل بعودة الاستثمارات إلى لبنان بحال تحصين الاستقرار"، مشددا على انه "لا يجوز ان يؤثر لا على الانتخابات ولا على العمل الحكومي".

من جهة أخرى، أشار إلى انه "هناك شبه اجماع على ان لا بديل عن ​الانتخابات النيابية​ ولا بديل عن القانون الجديد وانه هناك بنود لا يمكن تطبيقها ونتأسف جدا لهذا الامر"، وقال: "ننعي بأسف بعض الاصلاحات ولا نملك عصا سحرية لتطبيقها ولا نقبل بتأجيل الانتخابات بسبب عدم تطبيق الاصلاحات".

مقالات مشابهة

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

قائد بالحرس الثوري الإيراني: السعودية والبحرين وضعتا الحرس على قائمة الإرهاب لإلهاء العالم عن قضية خاشقجي

المرصد السوري: طائرات التحالف الدولي تقتل 37 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في آخر 24 من الاستهدافات لبلدة السوسة وجيب التنظيم الأخير

كنعان: العهد هو للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى في ضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم في الأشرفية

الأردن: الشرطة الأردنية تعتقل قاتل اللواء المتقاعد وتقول إنه تكفيري واسمه نضال سلامه

البخاري يكشف عما سيعلن عنه ولي العهد غدا!

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف

بالصور - توقيف 4 سوريين بتهمة السرقة