فتح تدعو لتشكيل آلية دولية لحل القضية الفلسطينية
شارك هذا الخبر

Saturday, January 13, 2018

دعت اللجنة المركزية لحركة فتح إلى ضرورة تشكيل "آلية دولية لحل القضية الفلسطينية"، تكون برعاية الأمم المتحدة، وذلك للخروج من الأزمة التي وصلت إليها العملية السياسية جراء استمرار الاحتلال في سياسته الاستيطانية، وعدم التزامه بالاتفاقات الموقعة، والانحياز الأمريكي الكامل لإسرائيل.

وجددت المركزية في ختام اجتماع عقدته، مساء الجمعة، في مقر الرئاسة برام الله، تأكيدها على أن "القرار الأمريكي المجحف بحق مدينة القدس المحتلة أنهى دور الولايات المتحدة كراع للمسيرة السياسية، وأثبت انحيازها بشكل كامل للطرف الإسرائيلي".

وشددت على أهمية الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، و"ذلك كأساس للحفاظ على مبدأ حل الدولتين المدعوم دولياً، ولمواجهة العنجهية الإسرائيلية الرافضة لكل الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم".

وحيت اللجنة المركزية "صمود أبناء شعبنا وتمسكهم بثوابتهم الوطنية، ورفضهم الكامل للاحتلال وقراراته الاستيطانية، ولكل القرارات الأمريكية التي تمس الحقوق الفلسطينية".

مقالات مشابهة

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

قائد بالحرس الثوري الإيراني: السعودية والبحرين وضعتا الحرس على قائمة الإرهاب لإلهاء العالم عن قضية خاشقجي

المرصد السوري: طائرات التحالف الدولي تقتل 37 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في آخر 24 من الاستهدافات لبلدة السوسة وجيب التنظيم الأخير

كنعان: العهد هو للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى في ضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم في الأشرفية

الأردن: الشرطة الأردنية تعتقل قاتل اللواء المتقاعد وتقول إنه تكفيري واسمه نضال سلامه

البخاري يكشف عما سيعلن عنه ولي العهد غدا!

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف