“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
صحفية تحرج ترامب أمام عدسات الكاميرا
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018


تعرض الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لموقف محرج جديد، عندما سألته صحفية بصوت عال "هل أنت عنصري؟"، وذلك خلال توقيعه على قرار باعتبار يوم الخامس عشر من يناير "يوم مارتن لوثر كينغ"، الذي يعد رمزا لمحاربة العنصرية.
وأثار ترامب موجة غضب واسعة بعد أن ذكرت تقارير صحيفة بأنه وصف بعض الدول الأفريقية وهايتي بـ"الأوكار القذرة"، في إطار سعيه إلى تغيير قوانين الهجرة.

واجتمع ترامب بأعضاء من مجلس الشيوخ، الخميس، للبحث في مشروع يقترح الحد من لم الشمل العائلي ومن دخول القرعة على البطاقة الخضراء، وقال خلال الاجتماع: "لماذا يأتي كل هؤلاء الأشخاص القادمين من أوكار قذرة إلى هذا البلد؟"، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

وأضافت الصحيفة أن ترامب كان يشير بذلك إلى دول في أفريقيا وهايتي والسلفادور، موضحا أن الولايات المتحدة يجب أن تستقبل بدلا من ذلك مواطنين من النرويج التي التقى رئيس حكومتها الخميس.

وخلال فعالية، الجمعة، لتسمية يوم الخامس عشر من يناير "يوم مارتن لوثر كينغ"، وأمام الحاضرين وعدسات الكاميرات في المكتب البيضاوي، وجه صحفيون أسئلة لترامب بشأن تصريحات "الأوكار القذرة".

وقالت صحفية كانت موجودة في المكان: "سيدي الرئيس هل ستقدم اعتذارا عما قلته بالأمس؟"، وعندما تجاهلها سألته مرة أخرى بصوت عال: "سيدي الرئيس هل أنت عنصري؟".

وعندما حاول أحد الموجودين الرد عليها، قالت إنها لا توجه حديثها إليه وإنما للرئيس واستمرت بطرح السؤال، إلا أن ترامب تجاهلها وغادر الغرفة.

مقالات مشابهة

الوكالة الوطنية: مياومو الكهرباء يحرقون مستوعبات النفايات في حرم المؤسسة ويجولون على مكاتب الموظفين طالبين منهم المغادرة كهرباء لبنان

مجلس الوزراء أعاد التأكيد على توسيع مطمر الكوستابرافا وقرر تكليف المتعهد القديم معالجة مكب طرابلس وبناء حائط دعم ومطمر صحي بحانب المكب الحالي

وهاب: إذا لم تتم مواجهة الكانتون الكردي في سوريا سيمتد تقسيم المنطقة

هنية في رسالة الى خامنئي: سنجهض مؤامرة ترامب بالقضاء على قضية فلسطين

فضل الله: لاعتماد سياسة مد الجسور بدلا من التركيز على الخلافات

مناوشات بين المياومين والقوى الامنية واختباء عدد منهم داخل مؤسسة كهرباء لبنان بالتزامن مع بدء حرق الدواليب

المياومون يتجهون إلى مكتب المدير العام في مؤسسة كهرباء لبنان

الوزير حمادة: حضرت جلسة مجلس الوزراء لاتخاذ موقف من بند تمديد المهل وسأغادرها لانني لا ازال على مقاطعتي حتى بحث الملف التربوي

التحكم المروري: قطع السير على اوتوستراد شارل الحلو باتجاه الكرنتينا من قبل بعض المواطنين و حركة المرور كثيفة في المحلة