“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
يديعوت أحرونوت: كارثة تهدد إسرائيل بسبب حزب الله
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018


حذر الكاتب أليكس فيشمان من سيناريو كارثي يهدد إسرائيل، حال اندلاع حرب بينها وبين "حزب الله" اللبناني.

وقال فيشمان في تحليل بصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن "حزب الله" سيطلق في الحرب المقبلة ما بين 3 و4 آلاف صاروخ يوميًا بمعدل 150 صاروخًا في الساعة، لافتًا إلى أنها ستكون هذه المرة أكثر دقة وفتكًا وأبعد مدى بحيث تغطي كل أراضي دولة إسرائيل.

وذكر أن هذا "ليس كابوسًا وهميًا، بل حقيقة تصفها مؤسسة الدفاع بأنها الحالة الأشد خطورة".

وأوضح أن كميّات الصواريخ ونوعيتها لن تتراجع إلا بعد أيام على تنفيذ سلاح الجو عملية تدمير فعالة للأهداف، مشيرا إلى أن كميات الصواريخ ونوعيتها لن تتراجع إلا بعد بدء تدفق القوات البرية الإسرائيلية إلى داخل لبنان.

وحذر التحليل من أن ضربات الصواريخ الأولى ستُطلق من منصات ثابتة ومخفية وموجهة نحو أهداف محددة داخل إسرائيل، مشيرًا إلى أن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان قال إن 30 % من الإسرائيليين شمالا لا يمتلكون حلولا للاختباء.

كما حذر من أن ضعف الجبهة الداخلية سيؤثر في المعنويات على جبهات القتال وعلى قدرة المحافظة على تواصل لوجستي، لافتا إلى أن التقديرات تشير إلى أنه سيتم في الحرب المقبلة توسيع الجبهة اللبنانية إلى داخل سوريا.

وشدد على أنه لا يمكن تحديد كمّ الأموال المطلوب لسد الثغرات وللوصول الى استعداد معقول، مضيفًا أن السيناريو الأخطر للحرب المقبلة يعرض أيضا عدد الإصابات غير المسبوق في صفوفنا وهو 2000 جريح.

وأكد أن الوزراء لم يدركوا حتى الآن أن ضلوع الجبهة الداخلية في الحرب المقبلة سيكون بمستويات غير مسبوقة، كما أن الجبهة الداخلية ستتلقى كميات نار هائلة.

مقالات مشابهة

وهاب: إذا لم تتم مواجهة الكانتون الكردي في سوريا سيمتد تقسيم المنطقة

هنية في رسالة الى خامنئي: سنجهض مؤامرة ترامب بالقضاء على قضية فلسطين

فضل الله: لاعتماد سياسة مد الجسور بدلا من التركيز على الخلافات

مناوشات بين المياومين والقوى الامنية واختباء عدد منهم داخل مؤسسة كهرباء لبنان بالتزامن مع بدء حرق الدواليب

المياومون يتجهون إلى مكتب المدير العام في مؤسسة كهرباء لبنان

الوزير حمادة: حضرت جلسة مجلس الوزراء لاتخاذ موقف من بند تمديد المهل وسأغادرها لانني لا ازال على مقاطعتي حتى بحث الملف التربوي

التحكم المروري: قطع السير على اوتوستراد شارل الحلو باتجاه الكرنتينا من قبل بعض المواطنين و حركة المرور كثيفة في المحلة

سليماني: نحن مقتدرون خارج البلاد وأحبطنا مؤامرات الأعداء

ايلي رزق: فلنتنافس على انماء جزين