“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
"بلدي" يعلن عن مشاريع البرنامج المنفذة من قبل مؤسسة رنيه معوض
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018




حفل الإعلان عن المشاريع الجديدة التي سيدعمها البرنامج والتي ستنفذها مؤسسة مؤسسة رينه معوض

لمحة عامة عن برنامج «بلدي»
• أُطلق برنامج «بلدي» لبناء التحالفات للتقدم والتنمية والإستثمار المحلي في أيلول ٢٠١٢، على أن تنتهي مدة تنفيذه في أيلول ٢٠١٨ ويهدف البرنامج إلى دعم البلديات في كافة المناطق اللبنانية التي تبرهن عن إلتزامها بمنهج تشاركي ومنصف وفعّال بهدف تحقيق التنمية المحلية المستدامة.
• من خلال «بلدي»، تشجّع الوكالة الأميركية إتّحاد البلديات، البلديات، والبلدات على التعاون مع المنظّمات غير الحكومية المحلية، هيئات المجتمع المدني وأعضاء مجتماعاتهم لتقديم مشاريع إنمائية معدّة ومصمّمة بشكل جيد لتلبية حاجاتهم ومعالجة مشاكلهم المحلية.
• في عامَي ٢۰١٣و ٢۰١٥، أَطلق برنامج «بلدي» دورتَين لإستدراج طلبات بلدية نتج عنها ٥٧ مشروع إنمائي يدعم أكثر من ١٢٠بلدية في كافة المناطق اللبنانية، تقوم بتنفيذها حالياً كل من مؤسسة رينه معوض ورابطة كاريتاس لبنان.
• تركّزت هذه المشاريع حول تلبية إحتياجات المجتمعات المضيفة من خلال تحسين البنى التحتية والدخل، إستخدام الطاقة الشمسية، تحسين الخدمات الصحية والتعليمية، وخدمات إجتماعية أخرى.
• بالإضافة الى المساهمة العينية، تستفيد البلديات والمنظمات غير الحكومية من دعم تقني من البرنامج نفسه (كيفية إدارة المشاريع وتدريبات محددة لكل مشروع مثل إدارة المختبرات، الخ.) أو من قبل برامج أخرى ممولّة من الوكالة (تحسين إجراءات البلدية والمنظمات غير الحكومية، التخطيط، الشفافية، الخ).

الدورة الثالثة
أُطلقت مؤسسة رينه معوض الدورة الثالثة في ٦ تموز ٢٠١٧ من خلال مؤتمر صحافي عقد في بيروت لدعوة البلديات لتقديم طلباتهم. تلقت المؤسسة 125 طلب من 155 بلدية أي من حوالي ١٤% من عدد البلديات في لبنان.
تمّ تقييم الطلبا ت وفي ١٧ كانون الثاني ٢٠١٨ سيتم الإعلان عن المشاريع الـ٣۲ الجديدة التي سيدعمها البرنامج والتي من المتوقع أن تحسّن حياة أكثر من 121.000 شخص بشكل مباشر.



مقالات مشابهة

وهاب: إذا لم تتم مواجهة الكانتون الكردي في سوريا سيمتد تقسيم المنطقة

هنية في رسالة الى خامنئي: سنجهض مؤامرة ترامب بالقضاء على قضية فلسطين

فضل الله: لاعتماد سياسة مد الجسور بدلا من التركيز على الخلافات

مناوشات بين المياومين والقوى الامنية واختباء عدد منهم داخل مؤسسة كهرباء لبنان بالتزامن مع بدء حرق الدواليب

المياومون يتجهون إلى مكتب المدير العام في مؤسسة كهرباء لبنان

الوزير حمادة: حضرت جلسة مجلس الوزراء لاتخاذ موقف من بند تمديد المهل وسأغادرها لانني لا ازال على مقاطعتي حتى بحث الملف التربوي

التحكم المروري: قطع السير على اوتوستراد شارل الحلو باتجاه الكرنتينا من قبل بعض المواطنين و حركة المرور كثيفة في المحلة

سليماني: نحن مقتدرون خارج البلاد وأحبطنا مؤامرات الأعداء

ايلي رزق: فلنتنافس على انماء جزين