ورشة عمل في "الصحة" للتفتيش الصيدلي حول "تنظيم تسويق منتجات تغذية الرضيع"
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018



بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة و ضمن إطار تنفيذ قانون 2008/47 الهادف إلى حماية الرضاعة الطبيعية وتغذية الرضع وصغار الأطفال، وبهدف تحسين تطبيق البنود التنفيذية للقانون، أقامت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع "اليونيسف" و "الجمعية المسيحية الأورثوذكسية الدولية" ورشة عمل حول تطبيق قانون 2008/47 "تنظيم تسويق منتجات تغذية الرضيع والوليد ووسائلها"(وأدواتها) والذي هو من مهام التفتيش الصيدلي.

افتتحت الورشة التي عقدت الجمعة 12 كانون الثاني 2018 في قاعة المحاضرات في مبنى وزارة الصحة في بئر حسن بحضور مفتشي الصيدلة في وزارة الصحة بكلمة ألقاها ممثلان عن وزارة الصحة العامة واليونيسيف تلاها مقدمة عن أهداف هذه الدورة.
تضمنت هذه الورشة عرض لأهمية الرضاعة الطبيعية وتغذية الرضع وصغار الأطفال والسياسات العالمية والإرشادات المتعلقة بها. تم بعدها عرض القانون اللبناني 2008/47 ومناقشة سبل تحسين تطبيق هذا القانون. اختتمت الورشة بإقتراح لآلية عملية لتطبيق القانون وقد صدرت توصيات عن المؤتمر ورفعت لأصحاب القرار.

مقالات مشابهة

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

ترامب: أردوغان كان قاسيًا جدًا في تصريحاته عن السعودية

قائد بالحرس الثوري الإيراني: السعودية والبحرين وضعتا الحرس على قائمة الإرهاب لإلهاء العالم عن قضية خاشقجي

المرصد السوري: طائرات التحالف الدولي تقتل 37 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في آخر 24 من الاستهدافات لبلدة السوسة وجيب التنظيم الأخير

كنعان: العهد هو للانجاز لا للكلام وأمام الحكومة العتيدة مسؤولية كبيرة لمقاربة اولويات اللبنانيين واذا لم نضع اليوم المصلحة الوطنية فوق اي مصلحة اخرى في ضوء التحديات التي تنتظرنا فمتى نقوم بذلك؟

"التحكم المروري": تصادم على تقاطع الروم في الأشرفية

الأردن: الشرطة الأردنية تعتقل قاتل اللواء المتقاعد وتقول إنه تكفيري واسمه نضال سلامه

البخاري يكشف عما سيعلن عنه ولي العهد غدا!

كنعان: المصالحة مقدسة ولا عودة فيها الى الوراء و"اعلان النيات" في 2 حزيران 2015 كان المصالحة التي سبقت المصلحة والاتفاق السياسي يمكن احياؤه في اي وقت لأنه قائم على مبدأ التحالف حيث التفاهم والتنافس حيث الاختلاف