“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الراعي من بعبدا: لا داعي للخلاف الكبير بشأن مرسوم الاقدمية‎
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن "رئيس البلاد يريد خير البلد والاستقرار والسلام ولا داعي لهذا الخلاف الكبير حول مرسوم الاقدمية الذي لا نتائج مالية له بخلاف مرسوم الترقية وبالتالي الوزير المعني بتوقيعه هو وزير الدفاع"، لافتًا الى أن "هذه الامور عندما تتعقد سياسيا يتشنج الجو وهذا ما لا يريده الرئيس عون".

وأكّد الراعي بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بكركي "أنني أقرأ كثيرا، ولا داعي لهذا الخلاف واذا حصل تمييز بين مرسوم الأقدمية ومرسوم الترقية، مرسوم الأقدمية لا علاقة له بالمال، وبالدستور وزير الدفاع هو المعني، وهذا الأمر واضح وضوح الشمس".

ولفت الى أنه "اذا كان هناك إرادة طيبة تحل كل هذه الامور بجلسة واحدة فشعبنا لا يحمل خلافات ولا انتظارات والوضع الإقتصادي يخنقهم والوضع الاجتماعي أيضا"، موضحًا ان "دول الدعم تجتمع وتلتقي لدعم لبنان ونحن نوقع أنفسنا بمشكلة كهذه".

وقال إن "الرئيس متألم ونحن معه وهو رئيس البلاد وهو المسؤول الأول والأخير ونتمنى أن ينتهي هذا الملف على خير".

وعن قانون الانتخاب، أكّد الراعي أنّ "دراسة قانون الإنتخاب بدأت عام 2005 وظهر القانون العام الماضي، أين كانوا كل هذه الفترة؟"، لافتًا الى "اننا صرنا على عتبة الانتخابات والتأجيل ليس لكرامة أحد".

وأشار الراعي الى "أننا كلفنا لجنة موسعة لتولي موضوع المدارس الخاصة وطرح فخامة الرئيس سيتم دراسته وكذلك طرح وزير التربية".

مقالات مشابهة

الرئيس عون استقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون

توجه نحو «تعاون» نفطي بعد انتهاء اتفاق خفض الإنتاج

المصرف المركزي المصري يطرح أذون خزانة بـ 794 مليون دولار

«بيتكوين» ستبقى افتراضية للمضاربين والهواة

الموازنة اليمنية الأولى منذ الانقلاب أعلنتها الحكومة ويقرها البرلمان في شباط

العراق: تشديد دولي على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

داغر: مفهوم وزارة الاعلام لا يجب ان يكون موجود

الإبريق الملكي يقدم لعشاق القهوة مذاقًا مميزًا وطعماً غنياً

سامسونج تحدث تغييراً جذرياً في غرف الاجتماعات الحديثة بإطلاقها اللوح الرقمي القلاب الجديد Samsung Flip