“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
لبنان والأمم المتحدة ينظمان مؤتمراً حول المرأة في الانتخابات
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

ينظّم مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة والأمم المتحدة في لبنان مؤتمراً حول دور الأحزاب السياسية في تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات البرلمانيّة، وذلك في تمام الساعة 12:00 ظهراً من يوم الأربعاء 17 كانون الثاني/يناير، في فندق كمبينسكي، بيروت.

يحمل المؤتمر، الذي يُعقد برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عنوان "تعزيز دور الأحزاب السياسية في تشجيع تمثيل النساء في انتخابات 2018 النيابية"، ويُفتتح بكلمات لكل من وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، والمنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة برنيلا كاردل، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن.

يتضمّن المؤتمر حلقة حوار مستديرة يُشارك فيها ممثلون عن سبعة أحزاب سياسيّة ممثلة في مجلس النواب اللبناني. هذا وسيتمّ إطلاق مقترح لخارطة طريق لتعزيز المشاركة الفعّالة والمُجدية للمرأة في الانتخابات من قِبل مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

يهدف هذا المؤتمر إلى التشديد على أهميّة تضمين القوائم الانتخابية للأحزاب السياسية نساءً لضمان مشاركة فعّالة وشاملة في الاستحقاق المقبل، لاسيّما وأن نسبة تمثيل المرأة في البرلمان اللبناني منخفضة بشكلٍ ملحوظ منذ أن مُنحت حق التصويت في عام 1952.

مقالات مشابهة

عباس ملتزم بعملية السلام وسيطالب الاتحاد الاوروبي بالاعتراف بدولة فلسطينية

9 لاعبين سعوديين يخوضون تجربة الاحتراف في اسبانيا

الجيش السوري الحر مدعومًا بقوات تركية يبدأ عملية عسكرية في منبج سوريا.

مطلب سوري.. مستغرب في زحلة !!

عون يتابع مباشرة ؟؟!

غمزة لفنيانوس.. وحضور لافت في غداء جورج عبود

هكذا ردّ نديم قطيش على تصريح السفير اللبناني في سوريا !

العقيد تركي المالكي: الميليشيات الحوثية حاولت مرارا استهداف الملاحة الدولية

دورية إسرائيلية خرقت خط الإنسحاب.. وهذا ما حصل