“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
وزير البيئة يشرح خطة النفايات... هذا ما هو "مسموح" للبلديات
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

أعلن وزير البيئة طارق الخطيب في مؤتمر صحافي عقده اليوم، "اعتماد اللامركزية الإدارية في خطة النفايات، على قاعدة جعل الإدارات المحلية مسؤولة عن معالجة نفاياتها"، مشيرا الى ان "الهدف هو عدم عودة النفايات إلى الطرق وتأهيل معملي الكرنتينا والعمروسية".


واوضح اننا "نسعى من خطة النفايات تأمين حل مستدام لادارة النفايات الصلبة".

وقال الخطيب: "سنرسل للبلديات رسالة مفصلة تشرح آلية معالجة النفايات وتشكيل لجنة مشتركة بين القطاعين العام والخاص برئاسة وزير البيئة".

وكشف انه طلب من مجلس الوزراء نشر ملخص للسياسة التنفيذية لخطة النفايات في الجريدة الرسمية ليتمكن المواطنون من الإطلاع عليها.

واكد ان "عمل شركات معالجة النفايات خاضع لرقابة وزارة البيئة"، مشيرا الى انه "يحق لأي بلدية اختيار أي تقنية تريدها، ونحن نشرف عليها من الناحية البيئية".

واوضح "ان التفكك الحراري تقنية في كل دول العالم ولها شروطها الخاصة"، مؤكدا اننا "لن نقبل بإعتماد أي تقنية قبل إجراء دراسة أثر بيئي لها". وقال: "سنحدد مهلة زمنية للبلديات باتخاذ خياراتها بشأن معالجة نفاياتها".

ولفت الى ان "الشركات المعنية ستعد العدة خلال أيام قليلة لنقل نفايات الشوف وعاليه"، موضحا "اننا وضعنا مخططا توجيهيا للمكبات العشوائية وسنشرف مع البلديات على معالجتها".

مقالات مشابهة

لاريجاني: تصريحات ترامب بمثابة حرب جديدة

الميادين: اشتباك مسلّح في جنين خلال عملية عسكرية إسرائيلية

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف العنف وحماية المدنيين في سوريا

الائتلاف السوري المعارض يدين إعلان واشنطن تشكيل قوة أمن حدودية

روسيا اليوم: إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين باشتباكات في جنين

تعزيزات عسكرية تركية جديدة على الحدود مع سوريا

ساينز يقترب من اللقب وتين برينكي يحقق فوزه الأول

الأمم المتحدة: جماعات مسلحة في الكونغو تتحد ضد الرئيس

لافروف: مستعدون لدعم حوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين