“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
أعمال الصليب الأحمر اللبناني لشهر كانون الأول 2017:111467 خدمة ومهمة إنسانية
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

أعلن الصليب الأحمر اللبناني أنه "يستمر بتقديم الخدمات الإنسانية على كافة الأراضي اللبنانية من خلال جميع مراكزه ووحداته وآلياته والمتطوعين والعاملين فيه"، وأوضح في بيان اليوم: "تمكن الصليب الأحمر اللبناني خلال شهر كانون الأول 2017 من تقديم ما يلي:

فرق الإسعاف والطوارئ: بلغ مجموع مهمات مراكز فرق الإسعاف والطوارئ وعددها 46 مركزا ثابتا و3 مراكز موقتة و4 غرف عمليات، 21163 مهمة تضمنت نقل 1121 مصابا من حوادث السير بينهم 9 قتلى، و9978 مصابا من حوادث متنوعة، وإسعاف 8662 حالة صحية في المراكز، وتقديم الخدمات الإسعافية لـ 828 شخصا في المنازل ومراكز الإسعاف الميدانية، إضافة إلى تنفيذ 505 مهمات إنسانية مختلفة، وإقامة 69 مركز إسعاف مؤقت للعديد من الأنشطة والمهرجانات ذات الطابع الجماهيري لا سيما في فترة الأعياد.

مراكز نقل الدم: وزعت مراكز نقل الدم وعددها 13 مركزا، 2393 وحدة دم من جميع الفئات بعد أن أجريت لها الفحوصات المخبرية اللازمة للتأكد من سلامة الدم الممنوح كما بلغ عدد الوحدات المتبرع بها 1925 وحدة دم، كذلك أقيمت 5 حملات للتبرع بالدم.

الخدمات الطبية الاجتماعية: وتقوم هذه الخدمة على توفير المعاينات الطبية المتنوعة للمرضى من مختلف الفئات والأعمار وكذلك توزيع الأدوية المزمنة وتطبيق برنامج الصحة الإنجابية والدعم النفسي الاجتماعي، من خلال شبكة مؤلفة من 36 مركزا طبيا اجتماعيا ثابتا و9 عيادات نقالة وقد بلغ عدد الخدمات المقدمة من المستوصفات الثابتة والنقالة ما مجموعه 37013 خدمة طبية واجتماعية.

وحدة إدارة الكوارث: يقوم الصليب الأحمر اللبناني ومن خلال وحدة إدارة الكوارث المدعومة ب 14 فرقة منتشرة في المناطق بتقديم المواد الإغاثية وتنفيذ برامج متعددة هي: مساعدات عينية ونقدية، والمياه والإصحاح وقد بلغ مجموع المستفيدين 39456 شخصا.

قسم الناشئين والشباب: يقوم الصليب الأحمر اللبناني من خلال مراكز قسم الناشئين والشباب وعددها 33 مركزا وناديا بتنظيم وإقامة نشاطات متعددة تتمحور حول برامج نشر القيم والمبادئ الإنسانية، والصحة والشباب، والتوعية البيئية وغيرها وبلغ عدد المستفيدين 9517 شخصا".

مقالات مشابهة

بالصور - ماذا يفعل نائب حزب الله في ساحة النجمة؟

خليل التقى وفدا من الهيئات الاقتصادية ووافق على تمديد مهلة تقديم معلومات عن جردة المخزون والأصول الثابتة

شربل: لا أحد يمكنه أن يوقف ​الإنتخابات النيابية إلا في هذه الحالة

الصايغ: نظرية المؤامرة موجودة دائماً وبدأنا نسمع بالتمديد منذ اسبوع

المختارة... مرشحة عن كسروان

أربيل تتهم الحكومة الاتحادية بالتعامل مع كردستان "كدولة أخرى"

جريصاتي لفرنجية: لغة التخاطب عندك لا نجيدها!

بشرى ساّرة من المشنوق حول رسوم الميكانيك والمعاينة... إليكم التفاصيل

مقتل مغني راب ألماني في غارة جوية بسوريا!