“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
عربيد: مجلسنا سيواكب عمل "ماكينزي" تباعا ليتم التوصل إلى منتج مفيد للإقتصاد
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

ذكّر رئيس ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​ ​شارل عربيد​، بأنّ "مجلس الوزراء اتّخذ قرار تعيين شركة "ماكينزي" قبل تشكيل الهيئة العامة للمجلس الإقتصادي الإجتماعي"، مشيراً إلى أنّ "مجلس الوزراء قرّر التعاقد مع شركة أجنبية من أجل إعداد دراسة حول هوية ​لبنان​ الإقتصادية ووضع خطة إقتصادية للسنوات المقبلة"، مؤكداً أنّ "المجلس الإقتصادي الإجتماعي يهمّه وقد طالب المشاركة وإبداء الرأي بأي خطة إقتصادية، خصوصاً أنّ المجلس يضمّ كلّ شرائح المجتمع والقوى العاملة، ويتمثّل دوره الأساس بإعطاء المشورة في أي خطط إقتصادية".

ونوّه عربيد، في حديث صحافي، إلى أنّ "ما يهمّنا هو أن نصل عبر دراسة "ماكينزي" إلى منتج قابل للتنفيذ، يضع الخريطة الإقتصادية الّتي نحتاجها، وأن يكون هناك ​سياسة​ إقتصادية واضحة للدولة، وأن تستطيع القطاعات الإنتاجية والقوى العاملة في لبنان المشاركة في إعداد هذه الخطة وإبداء رأيها، للتوصّل في وقت قصير إلى صياغة إطار العمل في السنوات الخمس المقبلة، مع مراعاة عناوين عدّة منها الإصلاح، الإنتاجية، الميزة التفاضلية، الهوية الإقتصادية للبنان والسياسة الإقتصادية".

وشرح أنّ "المجلس الإقتصادي الإجتماعي سيبدي رأيه بكلّ شفافية وجرأة بأيّ موضوع سيُطرح عليه وسيعطي المشورة اللّازمة وفقا لقناعاته ومصالح البلد العليا، ولدينا ما يكفي من الخبرات بين أعضاء الهيئة العامة، لإبداء الرأي اللازم"، مؤكّداً أنّ "المجلس سيواكب عمل "ماكينزي" تباعاً لكي يتمّ التوصل إلى منتج مفيد للإقتصاد اللبناني ولتطلّعات شبابه"، مركّزاً على "أنّني لا أريد أن أحكم على آلية العمل الّتي ما زلنا نجهلها، ولا على النتائج قبل صدورها. ما يهمّنا أن تكون مقاربتنا اليوم إيجابية وبنّاءة وفعاّلة وموضوعية وقابلة للتنفيذ وفق آلية واضحة".

وأعرب عربيد عن اعتقاده بأنّ "دراسة "ماكينزي" ستستعين بالخبرات المحلية داخل المجلس الإقتصادي والإجتماعي وخارجه"، داعياً لأن "تكون هناك وحدة وطنية حول خلاصة أي دراسة اقتصادية".

مقالات مشابهة

ماذا يخبىء لك حظك اليوم مع الأبراج؟

"مجزرة" في جرد الصويري: 13 ضحية بينهم أطفال

الدراما تستمر في المرحلة ما قبل الأخيرة "لرالي داكار" 2018

جورج شاهين - "جبال" دستورية وسياسية تعوق التعديلات على قانون الإنتخاب!؟

التحكم المروري: طريق ترشيش زحلة مقطوعة بسبب تكون طبقة من الجليد

سيمون ابو فاضل - جنبلاط متمسّك بناجي البستاني.. وجعجع يخرق تفاهم كليمنصو

يحيى دبوق - سلاح البر الإسرائيلي غير جاهز لمواجهة حزب الله

رضوان ملرتضى - موفد البغدادي وقع في الفخّ: هكذا اخترق "جاسوس المعلومات" صفوف "داعش"

أزمة مرسومٍ جديد "تُهدِّد" الحكومة!