“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
"غازبروم" تخفض سقف إنتاج حقل بدرة‭ ‬النفطي في العراق
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

أكد مسؤول تنفيذي في شركة "غازبروم" نفط الروسية لـ"رويترز" إن الشركة اضطرت لخفض سقف إنتاجها في حقل بدرة ​النفط​ي في ​العراق​ بعدما تبين أن الحقل أكثر تعقيدا من الناحية الجيولوجية عما كان يعتقد في السابق.

وفي البداية خطط كونسورتيوم عالمي، شملت "غازبروم" نفط وشركة "كوغاس" الكورية الجنوبية و"​بتروناس​" الماليزية وشركة "الاستكشافات النفطية العراقية" وشركة "تباو" التركية، للوصول لذروة إنتاج عند 170 ألف برميل يوميا.

لكن رئيس إدارة المشروعات الكبيرة في "غازبروم" دينيس سوغايبوف قال إن الكونسورتيوم اقترح على ​الحكومة العراقية​ تحديد سقف إنتاج في الأعوام القليلة المقبلة عند نحو 85 ألف برميل يوميا، وأضاف أنه قد أنتج الآن 85 ألف برميل يوميا.

وحتى الآن بلغت ​استثمارات​ المشروع أربعة مليارات دولار تشمل مليار دولار لمحطة معالجة غاز. وبحلول عام 2030 سيستثمر الكونسورتيوم 2.5 مليار دولار إضافية.

وبدوره، قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لـ"غازبروم" فاديم ياكوفليف إن من المتوقع أن يصل حقل بدرة إلى سقف إنتاج 110 آلاف برميل يوميا مستقبلا.

مقالات مشابهة

حسين الحاج حسن : تفاءلوا بالخير تجدوه ...

ابي خليل : موضوع العاملين في شركات مقدمي الخدمات ليس على الجدول

كبارة: اي تعديل على قانون الانتخابات قد يفتح الباب لتعديلات أخرى وهذا يعرض الانتخابات للتأجيل وسنبحث في الموضوع

جاويش أوغلو: علاقتنا بواشنطن ستتضرر كثيرا بحال تشكيلها جيشا عند حدودنا

فنيش : لا تستبقوا مجلس الوزراء

عناية عز الدين: سأتطرق الى موضوع طلب نزع الحجاب عن نساء تقدمن الى وظائف في القطاع العام

ترامب يقترب من السمنة... أمارس الرياضة أكثر مما يعتقد الناس

قانصوه: هناك استحالة للتعديل في هذا الوقت والأمر يزيد الخلاف

الوزير رياشي قبيل جلسة الحكومة: يجب وضع معيار واضح لمقاطعة اسرائيل