“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هذا ما يجب أن يحتويه صندوق الطعام الصحي للطفل!
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

يعتبر تحضير صندوق طعام صحي للطفل من الأمور الصعبة التي تواجهها الأمّ على مدار السنة الدراسية. فإختيار محتويات صندوق الطعام الصحي للطفل يتطلّب بعض الدقّة خصوصاً انه يوفّر المصادر الغذائية المهمة لمنوّ جسم الطفل وتطوّره.



طريقة تحضير صندوق طعام صحي للطفل:



سندويشات صحية



إن السندويشات الصحية أساسية في صندوق طعام الطفل، من هنا عليك اختيار الخبز الأسمر أو الشوفان لأنها تساعد على ملىء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع.

نصيحة: من الأفضل أن تنوّعي في الحشوات فمثلاً يمكنك وضع اللحوم الباردة، شرائح الدجاج، منتجات الألبان، أنواع الأجبان أو حتى البيض المسلوق. ولكن من المهم تجنّب الشوكولاته والعسل، واللحوم الدهنية.



الصلصات



تحتاج السندويش إلى أنواع من الصلصات الخالية من الدهون والسكريات ذلك لعدم شعور الطفل بالخمول بعد تناول هذه الوجبة. كما انه عليك عدم الإكثار منها تجنّباً لتسرّبها إلى المحتويات الأخرى وعند اختيار تلك السائلة جداً والتي لا بمكن للسندويش أو الحشوة امتصاصها.

نصيحة: بإمكانك استخدام الخردل أو صلصة الطماطم المنزلية أو حتى صلصة الأفوكادو.



الفاكهة



من المهم تزويد صندوق طعام الطفل بالفاكهة الطازجة والابتعاد عن الفواكه المجفّفة التي تحتوي على كميات مرتفعة من السكر. فالفواكه المجففة تحتوي على كميات كبيرة من السكر لذلك لا يجب أن يتناولها الأطفال بشكل يوميّ.

نصيحة: من المهم إضافة التفاح، الموز، شرائح البرتقال، الفراولة وغيرها من الأنواع وذلك في علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق.



الخضار



يجب أن تركّزي جيّداً على تفير الألياف الغذائية الصحية لطفلك وذلك من خلال مصادر الخضار والتي تساعد كثيراً على تعزيز الشبع لساعات طويلة وتنشيط حركة الأمعاء ومنع الإصابة بالإمساك

نصيحة: ضعي في علبة بلاستيكية القليل من الطماطم الكرزية، الجزر أو الخيار المقطّعة لشرائح يسهل على الطفل تناولها.



المشروبات



من الضروري أن يحتوي صندوق طعام طفلك على المشروبات الصحية مثل العصائر الطازجة والمياه التي تعمل على ترطيب جسمه وتوفير الطاقة والنشاط لقدراته العقلية والذهنية خصوصاً خلال الدوام المدرسي. فالمياه والعصائر تعمل على تعزيز ذاكرة الطفل وقدراته على الاستيعاب.

نصيحة: يمكنك تحضير عصائر الفاكهة الطبيعية وإضافتها إلى صندوق طعام الطفل الصحي مثل عصير البرتقال، عصير الفراولة والموز وغيرها.

مقالات مشابهة

مصرع 7 أشخاص في تحطم مروحية عسكرية في كولومبيا

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة

وجدت جثة وإلى جانبها مسدس!

بالصورة - سيارة تستقرّ في عيادة أسنان بالطابق الثاني!

كيم كارداشيان وكانيي ويست يعلنان ولادة طفلتها الثالثة!

نعمة افرام: انا مرشح للانتخابات النيابية المقبلة والقانون الانتخابي الجديد هو بمثابة فسحة

المطران حداد: لوضع رمز كنيسة القيامة بجانب قبة الصخرة الذهبية على إسم فلسطين

نعمة افرام: هذا العهد هو للإنتاج وفخامة الرئيس معروف بقراراته الحازمة التي نحن بحاجة اليها

بدء نزوح المدنيين عن عفرين السورية