البنك الدولي: النمو في مصر 4.9 في المئة هذه السنة
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

توقع البنك الدولي أن يسجل الاقتصاد المصري معدل نمو نسبته 4.9 في المئة هذه السنة، في مقابل 4.4 في المئة عام 2017، وهو ثاني أعلى معدل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد جيبوتي التي توقع أن تسجل 7 في المئة.

وأشار البنك في النسخة الجديدة من تقرير «الآفاق الاقتصادية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إلى أن معدل نمو الاقتصاد المصري سيرتفع عام 2019 إلى 5.6 في المئة. وعزا تحسن مستويات النمو إلى الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية، ومنها تحسين القدرة التنافسية، لافتاً إلى أن مصر شهدت تعافياً ملحوظاً في إنتاجها الصناعي وتدفقاً للاستثمارات وصادرات قوية بدعم من قرار تحرير سعر صرف الجنيه في تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.

وشدد على أن مصر عملت على تعزيز أوضاعها المالية من خلال برامج صندوق النقد والبنك الدولي، تزامناً مع إصلاحات أوسع نطاقاً، مثل الخطوات الرامية إلى تحسين أداء سوق العمل، والتي من شأنها تعزيز القوة العاملة وتضمين أكبر للنساء والشباب.

وأكد البنك أن قوانين التراخيص الصناعية والاستثمار الجديد واللائحة التنفيذية له، التي صدرت أخيراً، تدعم مناخ الأعمال وتعزيز النمو في الأمد المتوسط. وتوقع أن يرتفع معدل النمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 3 في المئة خلال العام الحالي، و3.2 في المئة عام 2019. ولفت إلى أن الإصلاحات الداعمة القطاعات غير النفطية وتعزيز الاستثمار في البنية التحتية في دول الخليج، ستدعم ارتفاع النمو فيها من 0.7 في المئة عام 2017 إلى 2 في المئة خلال العام الحالي.

مقالات مشابهة

أعمال شغب في باريس ترافق الإحتفال بفوز فرنسا بكأس العالم

مقتل خمسة عمال في حريق بمنجم للنحاس بجنوب أفريقيا

سبب "غير متوقع" وراء اقتحام ملعب نهائي المونديال!

وكالة الأنباء السورية: غارة إسرائيلية تستهدف موقعا عسكريا شمال مطار النيرب في ريف حلب

بالصورة - هذا هو مطلق النار على رئيس مجلس ادارة السمايا..

نقابة الفنيين السينمائيين: لتدبير فوري بحق المعتدين على أبي حبيب أو سنلجأ للقانون

الجامعة العربية المفتوحة احتفلت بتخريج دفعة جديدة من طلابها

ترامب يصل الى هلسنكي عشية قمته مع بوتين

زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر ضرب جنوب شرق ايران ولم يخلف أية خسائر بشرية