“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
البنك الدولي: النمو في مصر 4.9 في المئة هذه السنة
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

توقع البنك الدولي أن يسجل الاقتصاد المصري معدل نمو نسبته 4.9 في المئة هذه السنة، في مقابل 4.4 في المئة عام 2017، وهو ثاني أعلى معدل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد جيبوتي التي توقع أن تسجل 7 في المئة.

وأشار البنك في النسخة الجديدة من تقرير «الآفاق الاقتصادية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إلى أن معدل نمو الاقتصاد المصري سيرتفع عام 2019 إلى 5.6 في المئة. وعزا تحسن مستويات النمو إلى الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية، ومنها تحسين القدرة التنافسية، لافتاً إلى أن مصر شهدت تعافياً ملحوظاً في إنتاجها الصناعي وتدفقاً للاستثمارات وصادرات قوية بدعم من قرار تحرير سعر صرف الجنيه في تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.

وشدد على أن مصر عملت على تعزيز أوضاعها المالية من خلال برامج صندوق النقد والبنك الدولي، تزامناً مع إصلاحات أوسع نطاقاً، مثل الخطوات الرامية إلى تحسين أداء سوق العمل، والتي من شأنها تعزيز القوة العاملة وتضمين أكبر للنساء والشباب.

وأكد البنك أن قوانين التراخيص الصناعية والاستثمار الجديد واللائحة التنفيذية له، التي صدرت أخيراً، تدعم مناخ الأعمال وتعزيز النمو في الأمد المتوسط. وتوقع أن يرتفع معدل النمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 3 في المئة خلال العام الحالي، و3.2 في المئة عام 2019. ولفت إلى أن الإصلاحات الداعمة القطاعات غير النفطية وتعزيز الاستثمار في البنية التحتية في دول الخليج، ستدعم ارتفاع النمو فيها من 0.7 في المئة عام 2017 إلى 2 في المئة خلال العام الحالي.

مقالات مشابهة

الدراما تستمر في المرحلة ما قبل الأخيرة "لرالي داكار" 2018

"جبال" دستورية وسياسية تعيق تعديل قانون الإنتخاب

التحكم المروري: طريق ترشيش زحلة مقطوعة بسبب تكون طبقة من الجليد

سيمون ابو فاضل - جنبلاط متمسّك بناجي البستاني.. وجعجع يخرق تفاهم كليمنصو

يحيى دبوق - سلاح البر الإسرائيلي غير جاهز لمواجهة حزب الله

رضوان ملرتضى - موفد البغدادي وقع في الفخّ: هكذا اخترق "جاسوس المعلومات" صفوف "داعش"

أزمة مرسومٍ جديد "تُهدِّد" الحكومة!

التحكم المروري: طريق ضهر البيدر مقطوعة بسبب تكون طبقة من الجليد

التحكم المروري: الساعة 20:40 من تاريخ 19-1-2018 حصل حادث تصادم بين سيارتين محلة بقرزلا طريق عام العبدة حلبا نتج منه جريحان