ديلي تليغراف: أموال للمهاجرين غير الشرعيين
شارك هذا الخبر

Friday, January 12, 2018

نشرت ديلي تليغراف مقالا كتبته الوزيرة المنتدبة للهجرة، كارولين نوكس، تشرح قواعد جديدة وضعتها بريطانيا "لتحفيز" المقيمين في البلاد بطريقة غير شرعية على العودة إلى بلدانهم طواعية.

ملايين اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين يخاطرون بحياتهم في البحر
وتقول الوزيرة إن من أولويات الحكومة البريطانية في مفاوضاتها بشأن مستقبل علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي ضمان حقوق 3.5 ملايين مواطن من الاتحاد يعيشون في بريطانيا. كما مددت الحكومة، حسب الوزيرة، نظام تأشيرات الطلبة لتتمكن الجمعات البريطانية من استقطاب الكفاءات المتميزة من كل العالم.

ولكنها حريصة في الوقت ذاته على أن المهاجرين غير الشرعيين مطالبون بالرحيل وهي تشجعهم على فعل ذلك طواعية. وقد اتخذت إجراءات لمنع المهاجرين غير الشرعيين من العمل في بريطانيا أو تأجير مساكن أو الحصول على رخص القيادة أو تأجير السيارات أو العمل في سيارات الأجرة أو إدارتها. ومن شأن هذه الإجراءات، على حد تعبير الوزيرة، أن تجعل من الصعب كثيرا على المهاجر غير الشرعي العيش والعمل في بريطانيا.

وتلجأ وزارة الداخلية، حسب الوزيرة، إلى غلق الحسابات المصرفية التي يثبت أنها لمهاجرين غير شرعيين، وتمنعهم من أي نشاط مصرفي في البلاد، بتوزيع معلوماتهم على جميع المؤسسات والهيئات المالية. ولكن الإجراءات لا تطال طالبي اللجوء.

مقالات مشابهة

إصابة 6 إسرائيليين في إطلاق نار قرب مستوطنة "عوفرا" في رام الله

تويني: على حد علمي لم تحصل مناقصات بموضوع طائرات الميدل إيست

وكالة سانا تحذف خبر تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف بعد نشره بدقائق

قاطيشه: كل الدعم للحريري

اليوم الثالث لمعرض الكتاب: حركة كثيفة وندوات وتواقيع وقراءة في حركة النشر

بعد الصفراء.. "السترات الحمراء" لـ"إنقاذ تونس"!

فرنسا انصاعت والمحتجون صعّدوا.. فهل الهدف إسقاط ماكرون؟

ورقة نعوة موريس عواد.. على طريقته

بالصور والفيديو- قرنعون تؤمن بسحر الميلاد وتفتتح قريتها السحرية!