“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
كيف علقت "هيومن رايتس ووتش" على تعميم وزير الصحة؟
شارك هذا الخبر

Thursday, January 11, 2018


في 9 كانون الثاني 2018، أصدر وزير الصحة اللبناني غسان حاصباني أمرا يدعو أطباء الأقضية إلى "الكشف على مكبات النفايات التابعة للبلديات واتخاذ الإجراءات المناسبة فورا في حين إيجاد أية مخالفة والتشديد على عدم حرقها"، على ضوء المخاطر الصحية الكبيرة المرتبطة بهذه الممارسات.

يمكن نسب الاقتباس التالي إلى لما فقيه، نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في "هيومن رايتس ووتش":

"التعميم الأخير الذي أصدره وزير الصحة، والذي يطلب من أطباء الأقضية رصد المكبات المخالفة واتخاذ الإجراءات المناسبة، هو خطوة هامة نحو وقف حرق النفايات في الهواء الطلق، الذي يحدث بشكل منتظم في أكثر من 150 مكبا مكشوفا في مختلف أنحاء البلاد. حرق النفايات في الهواء الطلق ممارسة خطيرة يمكن تجنبها، وتشكل مخاطر صحية كبيرة على السكان المجاورين. الحكومة اللبنانية ملزَمة قانونا بحماية صحة مواطنيها. على البرلمان أن يمرر قانونا وطنيا طال انتظاره لإدارة النفايات في كافة أنحاء البلاد. كذلك، على مجلس الوزراء اعتماد استراتيجية لإدارة النفايات الصلبة تتوافق مع الممارسات الفضلى في مجال البيئة، الصحة العامة، والقانون الدولي".

في تقرير صدر مؤخرا، وجدت هيومن رايتس ووتش أن عدم اتخاذ السلطات إجراءات لوقف حرق النفايات في الهواء الطلق في جميع أنحاء لبنان يشكل مخاطر صحية كبيرة على السكان المجاورين، ما ينتهك حقهم في الصحة.

مقالات مشابهة

أونروا: تخفيض الدعم الأميركي يهدد ملايين الفلسطينيين

سفينة الحاويات pinara في مرفأ طرابلس

المشتبه به في محاولة اغتيال حمدان في قبضة فرع المعلومات... أي دور لتركيا؟

افتتاح الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان السينما الأوروبية

مطلوب وحدات وبلاكيت دم فئة O+ في مستشفى الحايك، لمن برغب بالتبرع الرجاء التواصل على الرقم 03 160 490

تحذيرات من موجات تسونامي في ألاسكا بعد زلزال بقوة 8.2 على مقياس رختر

أول تعليق من رعد على مقاطعة فيلم سبيلبرغ

مسؤول عسكري إماراتي: الطائرات العسكرية الإماراتية ستسلك مسارات بديلة فوق السعودية لتفادي احتمال أن تعترضها طائرات حربية قطرية

فنيانوس اطّلع من الاب طوني خضره على امكانيات مؤسسة "لابورا"