مجلس شورى الدولة : اعادة النظر في نظام المجلس ليتوافق مع متطلبات القرن ال21
شارك هذا الخبر

Thursday, January 11, 2018

عقدت الهيئة العامة لمجلس شورى الدولة اجتماعها السنوي في القاعة الكبرى من مبنى المجلس - بدعوة من رئيس المجلس هنري الخوري، وفي حضور أعضاء مكتب المجلس وسائر القضاة.

وخصص الاجتماع "لمناقشة التقرير السنوي الذي يقدمه الرئيس عن أعمال مجلس شورى الدولة في خصوص السنة القضائية المنصرمة، ولتقديم المقترحات اللازمة في المجالات القضائية والإدارية والتشريعية".

وأثنى رئيس المجلس في كلمته الافتتاحية على "المناقبية العالية التي يتمتع بها قضاة مجلس شورى الدولة وعلى نوعية القرارات الصادرة عن المجلس خلال السنة القضائية المنصرمة".

ونوه "بما يقوم به رئيس قلم مجلس شورى الدولة وموظفوه من تفانٍ وتجرد في خدمة المواطنين والمجلس وعلى الكفاية العالية والمناقبية وروح المسؤولية التي يتمتعون بها".

وتمت مناقشة التقرير السنوي للسنة القضائية المنصرمة بحيث برز فيه "وجوب تحفيز الجهود من اجل انتاجية افضل مع المحافظة على نوعية القرارات الصادرة عن المجلس ووجوب اعادة النظر في نظام المجلس كي يصبح متوافقا مع متطلبات القرن الحادي والعشرين".

ثم اعطي الكلام الى مفوضة الحكومة القاضية فريال دلول والى رؤساء الغرف لدى المجلس القضاة: البرت سرحان، نزار الأمين، يوسف نصر، وطلال بيضون، فأبدوا ملاحظاتهم على التقرير السنوي وعلى اداء غرفهم خلال السنة القضائية المنصرمة. وقد تبين من مجمل ما جاء في كلماتهم ان "سير العمل لدى الغرف يتم بشكل منتظم وانه يقتضي التشديد على انتاجية افضل لغرف المجلس مع المحافظة على النوعية".

وأجمع الحاضرون على "وجوب العمل على تأمين العدد الكافي من الموظفين ولا سيما المستكتبين والكتبة والحجاب لتأمين حسن سير العمل".


ثم بحث القضاة الكلام "في الاجتهادات الصادرة أخيرا عن المجلس وتقويمها بشكل موضوعي توصلا الى أداء قضائي افضل".

(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

ناشطو التيار الوطني يشنون حملة على بو صعب..

معركة بعبدا.. مسيحية بامتياز

لمن ستصوت القوات في طرابلس؟

وفد حماس ينهي زيارته للقاهرة ويؤكد تمسكه بالمصالح

بلدية زحلة تشكر كل من تجاوب وساهم بإزالة الاعلام عن الاوتوستراد

بالصور- اعتصام كتائبي للإفراج عن ناشط موقوف بتهمة توزيع مناشير ضد كنعان

الرئيس السوداني يقيل وزير الخارجية

ليبرمان يفجّر مفاجأة: لا نعرف من قصف مطار تيفور في سوريا!

دوام عمل جديد في الوظائف العامة.. ماذا عن البطاقة البيومترية؟