مجلس شورى الدولة : اعادة النظر في نظام المجلس ليتوافق مع متطلبات القرن ال21
شارك هذا الخبر

Thursday, January 11, 2018

عقدت الهيئة العامة لمجلس شورى الدولة اجتماعها السنوي في القاعة الكبرى من مبنى المجلس - بدعوة من رئيس المجلس هنري الخوري، وفي حضور أعضاء مكتب المجلس وسائر القضاة.

وخصص الاجتماع "لمناقشة التقرير السنوي الذي يقدمه الرئيس عن أعمال مجلس شورى الدولة في خصوص السنة القضائية المنصرمة، ولتقديم المقترحات اللازمة في المجالات القضائية والإدارية والتشريعية".

وأثنى رئيس المجلس في كلمته الافتتاحية على "المناقبية العالية التي يتمتع بها قضاة مجلس شورى الدولة وعلى نوعية القرارات الصادرة عن المجلس خلال السنة القضائية المنصرمة".

ونوه "بما يقوم به رئيس قلم مجلس شورى الدولة وموظفوه من تفانٍ وتجرد في خدمة المواطنين والمجلس وعلى الكفاية العالية والمناقبية وروح المسؤولية التي يتمتعون بها".

وتمت مناقشة التقرير السنوي للسنة القضائية المنصرمة بحيث برز فيه "وجوب تحفيز الجهود من اجل انتاجية افضل مع المحافظة على نوعية القرارات الصادرة عن المجلس ووجوب اعادة النظر في نظام المجلس كي يصبح متوافقا مع متطلبات القرن الحادي والعشرين".

ثم اعطي الكلام الى مفوضة الحكومة القاضية فريال دلول والى رؤساء الغرف لدى المجلس القضاة: البرت سرحان، نزار الأمين، يوسف نصر، وطلال بيضون، فأبدوا ملاحظاتهم على التقرير السنوي وعلى اداء غرفهم خلال السنة القضائية المنصرمة. وقد تبين من مجمل ما جاء في كلماتهم ان "سير العمل لدى الغرف يتم بشكل منتظم وانه يقتضي التشديد على انتاجية افضل لغرف المجلس مع المحافظة على النوعية".

وأجمع الحاضرون على "وجوب العمل على تأمين العدد الكافي من الموظفين ولا سيما المستكتبين والكتبة والحجاب لتأمين حسن سير العمل".


ثم بحث القضاة الكلام "في الاجتهادات الصادرة أخيرا عن المجلس وتقويمها بشكل موضوعي توصلا الى أداء قضائي افضل".

(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

بري يلتقي موفد الرئيس الايراني حسين جابري انصاري

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولاً حتى نهر الموت

رسالة إيرانية لعون... ماذا تضمنت؟

التحكم المروري: جريح نتيجة انزلاق دراجة نارية على طريق عام المصيلح النبطية

الحراك المدني العكاري شكر فنيش وخيامي لجهودهما في إنشاء مجمعات رياضية

صفير تسلم من ليبان بوست طابعا بريديا تذكاريا يحمل صورته واسمه

إتحاد بلديات الضنية شارك في اجتماع منظمة المدن المتحدة في ستراسبورغ

تدابير سير في شارع المصارف غدا بسبب انتخاب رؤساء ومقرري اللجان النيابية

الوزير ابي خليل: نعلن عن إتمام أول عقد شراء طاقة من القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح