“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
بعد 3 سنوات... قطع أثرية لبنانية مسروقة تعود من أميركا
شارك هذا الخبر

Thursday, January 11, 2018

تعاد الى لبنان يوم غد الجمعة ثلاث قطع أثرية مسروقة، نجحت ​الحكومة اللبنانية​ عبر قنصلية لبنان العامة في ​نيويورك​، وبالتعاون والتنسيق مع ​وزارة الثقافة​ - المديرية العامة للآثار والسلطات القضائية الأميركية المعنية، في استعادتها من الولايات المتحدة الأميركية حيث كانت موجودة، وذلك بعد تأكيد ملكية الدولة اللبنانية لها، وبعد غياب قسري دام 37 عاما.

والقطع الأثرية الثلاث التي ستصل الى مطار بيروت الدولي في طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية آتية من مدينة نيويورك، وسيكون في استقبالها ممثل عن وزارة الخارجية، هي عبارة عن قطعة من الرخام معروفة باسم "رأس الثور"، وأخرى عبارة عن تمثال رخامي نصفي لجسم رجل من دون رأس وقدمين يحمل بيده اليمنى حيوانا صغيرا، وجدا في ​معبد أشمون​ وسرقا من أحد مخازن المديرية العامة للآثار في جبيل عام 1981. أما القطعة الأثرية الثالثة فهي تمثال شبه مكتمل لرجل صادرته ​السلطات الأميركية​ أواخر العام الماضي من منزل لبناني مقيم في نيويورك.

وتؤكد الجهود الحثيثة التي بذلتها ​وزارة الخارجية والمغتربين​ عبر بعثتها في نيويورك لضمان استعادة لبنان هذه القطع، الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لملف ​الآثار​ اللبنانية المسروقة والمفقودة، وحرصها البالغ على إيجادها وتأمين إعادتها الى مهدها، إيمانا منها بضرورة الحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري للبنان.

مقالات مشابهة

افتتاح الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان السينما الأوروبية

مطلوب وحدات وبلاكيت دم فئة O+ في مستشفى الحايك، لمن برغب بالتبرع الرجاء التواصل على الرقم 03 160 490

تحذيرات من موجات تسونامي في ألاسكا بعد زلزال بقوة 8.2 على مقياس رختر

أول تعليق من رعد على مقاطعة فيلم سبيلبرغ

مسؤول عسكري إماراتي: الطائرات العسكرية الإماراتية ستسلك مسارات بديلة فوق السعودية لتفادي احتمال أن تعترضها طائرات حربية قطرية

فنيانوس اطّلع من الاب طوني خضره على امكانيات مؤسسة "لابورا"

الاسمر رعى مخالصة بين عمال مندلون وصاحب الشركة

خلوة ثنائية بين الرئيس عون وأمير الكويت في مكتبه بقصر البيان

وئام وهاب واثق من فوزه في الشوف...