“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
السياح الروس في الخليج 38 في المئة بحلول 2020
شارك هذا الخبر

Thursday, January 11, 2018

يُتوقع أن يرتفع عدد السياح الروس إلى دول الخليج 38 في المئة بحلول عام 2020، بحسب بيانات صادرة عن «معرض سوق السفر العربي 2018»، الذي سيعقد في «مركز دبي التجاري العالمي» بين 22 و25 نيسان (أبريل) المقبل.

وتعتبر روسيا من أهم الدول المشاركة في المعرض خلال السنوات الـ25 الماضية، وتضم قائمة العارضين الروس حكومة مدينة موسكو و «الاتحاد الوطني للسياحة» ومدينة سان بطرسبرغ. وارتفع عدد الزوار الروس إلى المعرض 17 في المئة على أساس سنوي بين عامي 2016 و2017.

وقال مدير أول «معرض سوق سفر العربي» سيمون بريس: «تعتبر دول الخليج من أهم الوجهات المفضلة للسياح الروس، ولكننا شهدنا تغيرات على مدى السنوات القليلة الماضية بسبب بعض التقلبات في الأوضاع الاقتصادية وأسواق الطاقة، ونتوقع حضور مزيد من الزوار الروس إلى المنطقة خلال السنوات المقبلة».

وتعززت العلاقات بين روسيا ودول الخليج عام 2017 مع إطلاق العديد من الرحلات الجوية الإضافية والإعلان عن تسهيل دخول الروس إلى دولة الإمارات من دون تأشيرة، إضافة إلى إطلاق المعالم الترفيهية ووجهات التجزئة والفنادق والمنتجعات في دول الخليج. وأضاف بريس: «ستساهم زيادة عدد السياح الروس المسافرين إلى دول الخليج خلال السنوات المقبلة بدعم نمو قطاع السياحة في المنطقة، خصوصاً في مجال منافذ الأطعمة والمشروبات والفنادق والمنتجعات والمتنزهات ومراكز التسوق».

وكشف تقرير أصدرته «كوليرز إنترناشيونال» أن «دولة الإمارات تستقبل الجزء الأكبر من الزوار الروس إلى المنطقة، بينما ستشهد سلطنة عُمان أعلى معدل نمو سنوي مركب يبلغ 9.2 في المئة». وأشار إلى توقعات بزيادة عدد الزوار من دولة الإمارات إلى روسيا 15 في المئة خلال العام الحالي مقارنة بعام 2016، إذ ستستضيف روسيا بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الصيف المقبل.

وشهدت دبي بالفعل زيادة نسبتها 98 في المئة على أساس سنوي في عدد الوافدين الروس خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017. وأعلنت شركة «فلاي دبي» أخيراً زيادة عدد وجهاتها الجوية في روسيا، حيث أضافت رحلات جديدة إلى محج قلعة وفورونيغ وأوفا ومطار شيريميتيفو في موسكو. وتعتبر دبي الوجهة الاستثمارية العقارية الأكثر شعبية للوافدين من روسيا عام 2016 بفضل إمدادات العقارات الفاخرة. وارتفع عدد النزلاء الروس في فنادق أبو ظبي 41 في المئة في الربع الأول عام 2017 بحسب تقديرات «دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي».

ويُتوقع أن تشهد السعودية زيادة نسبتها 20 في المئة على الأقل في عدد الزوار الروس بحلول عام 2020. ويسلط «معرض سوق السفر العربي 2018» الضوء على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات، بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين

مقالات مشابهة

البيت الأبيض: أميركا لم تعد قادرة على تأجيل حل مشكلة كوريا الشمالية

الامارات تلغي شرط تحديد نسبة لأسهم الإدراج المشترك في الأسواق المالية

نتانياهو هنأ القوات الإسرائيلية على اغتيال منفذ عملية نابلس

صابر: نحذر من ان يتم الطعن بنتيجة الانتخابات في حال عدم تعديل القانون

الأسمر: لادخال المياومين املاك الدولة فهناك مراكز شاغرة بمؤسسة الكهرباء

كتاب من زعيتر لمنظمات دولية وجامعات محلية لتسمية مندوبيها في اللجنة العلمية المستقلة

عون استقبل مكتب مجلس شورى الدولة برئاسة القاضي هنري خوري الذي قدّم له التقرير السنوي لمجلس شورى الدولة 2016 - 2017

رئيس الاتحاد العمالي العام من رياض الصلح: السلطة لا تعرف إلا الإذلال

مشروع تعاون بين نقابة المرئي والمسموع و كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية