“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
أظافر اصطناعية "ذكية" تحميك من حروق الشمس!
شارك هذا الخبر

Wednesday, January 10, 2018

كشفت شركة فرنسية شهيرة عن أظافر اصطناعية ذكية قادرة على تنبيه الأشخاص بأنهم معرضين لمخاطر الإصابة بحروق الشمس، نظراً لقضائهم فترات طويلة تحت أشعة الشمس.

وأوضحت شركة لوريال الشهيرة أن الأظافر عبارة مستشعرات صغيرة جداً مصممة لوضعها على ظفر الإبهام لتكشف عن الأشعة فوق البنفسجية ونسبتها في الجلد، لتخبر مرتديها بأن بشرتهم معرضة لخطر بسبب قضائهم فترات طويلة لأشعة الشمس.

وقالت الشركة إن منتجها السابق وهو عبارة عن لاصقات يضعها المرتدي على جلده، أدت إلى توعية وتنبيه 34% من الأشخاص بضرورة استخدام كريم واقي من أشعة الشمس، ونحو 37% بضرورة الوقوف تحت الظل باستمرار.

ويبلغ سمك الظفر الاصطناعي الذكي 2 ملم، ويتضمن مجموعة من الأجهزة الاستشعارية وموصلات السيليكون، ويعمل من دون بطارية، ويرتبط بالهاتف الذكي عبر رقاقة تماس ممغنطة مثل تلك الموجودة داخل بطاقات الائتمان.

وأوضحت لوريال أن التطبيق قادر على تخزين بيانات عدة شهور، ليظهر حجم وكم أشعة الشمس التي يتعرض لها المستخدم على مدار الوقت. وتخطط الشركة لطرح الأظافر الذكية بحلول عام 2019 بسعر 40 دولار.

يُذكر أن لوريال صممت هذه الأظافر بالتعاون مع باحثين في جامعة نورث وسترن في إلينوي الأمريكية، وكشفت عنه خلال مشاركتها أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2018 المنعقد حالياً في لاس فيغاس والمستمرة فعالياته حتى 12 يناير (كانون الثاني) الجاري، وذلك بحضور 200 ألف شخص.

24.AE

مقالات مشابهة

عباس ملتزم بعملية السلام وسيطالب الاتحاد الاوروبي بالاعتراف بدولة فلسطينية

9 لاعبين سعوديين يخوضون تجربة الاحتراف في اسبانيا

الجيش السوري الحر مدعومًا بقوات تركية يبدأ عملية عسكرية في منبج سوريا.

مطلب سوري.. مستغرب في زحلة !!

عون يتابع مباشرة ؟؟!

غمزة لفنيانوس.. وحضور لافت في غداء جورج عبود

هكذا ردّ نديم قطيش على تصريح السفير اللبناني في سوريا !

العقيد تركي المالكي: الميليشيات الحوثية حاولت مرارا استهداف الملاحة الدولية

دورية إسرائيلية خرقت خط الإنسحاب.. وهذا ما حصل