ديلي تلغراف- إدارة ترامب ظهره لباكستان لن يكون خالياً من العواقب
شارك هذا الخبر

Wednesday, January 10, 2018

تناولت صحيفة ​الديلي تلغراف​ "قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بتعليق المعونة الأمنية التي تقدمها بلاده إلى ​باكستان​"، مشيرة الى ان "​واشنطن​ أعطت إسلام آباد الكثير من الأموال وغضت النظر عن ازدواجية معاييرها"، معتبرة أن " ترامب ينظر إلى الأشياء من معايير تجارية ويقيم الأمور بصورة عملية وهادئة ليحصل على أفضل صفقة لصالح الشعب الأمريكي"، مشيراً إلى أنه اتبع هذا الأمر مع ​كوريا الشمالية​.

ورات الصحيفة أن " ترامب اتبع هذه السياسة مع ​إيران​ التي تتدخل دوماً في شؤون الدول العربية المجاورة لها ، كما تدعم العديد من الجماعات الإرهابية"، مضيفة "تعليق ترامب للمعونة الأمنية لباكستان، جاء من نظرته التجارية للأمور، إذ توصل ترامب إلى نتيجة مفادها أن واشنطن لا تحصل على قيمة فعلية للأموال التي دفعتها لباكستان على مدى 15 عاماً و البالغ إجمالها 35 مليار دولار أميركي".

وأشارت الصحيفة إلى أن " إدارة ترامب ظهره لباكستان لن يكون قراراً خالياً من العواقب، إذ أن العمل على فرض الاستقرار فيها يصبح أكثر صعوبة من دون تعاون الباكستانيين أنفسهم، لاسيما في إسلام آباد".

مقالات مشابهة

وزير الخارجية الفرنسي: مقتل خاشقجي جريمة خطيرة ينبغي الوصول إلى كبد حقيقتها

الهندي: الهدف من اغتيال الخاشقجي إضعاف بن سلمان وحرمان ترامب "ولاية" ثانية

أ.ن.بوخاطر احتفلت بذكرى تأسيسها.. وشراكتها مع Mazda Motor Corporation

قيادي حوثي منشقّ: مشروع إيرانيّ تدميريّ

الناطق باسم العدالة والتنمية: مزاعم وجود مفاوضات بشأن خاشقجي غير أخلاقية

باسيل: نشكر سيادة الرئيس السيسي على العاطفة الكبيرة التي اظهرها لفخامة الرئيس ولي وللبنان والتقدير الكبير الذي يكنّه لشعبه والاستعداد الذي ابداه للتعاون كهربائياً ونفطياً وفي التفاح ايضاً

تكريم الفنان سليم عساف في طرابلس.. و"ديو بالمصري" قريبًا

"القوات": لا نريد مواجهة مع رئيس الجمهورية

ماريو عون: "العدل" للرئيس عرفا.. و"القوات" تضرب العهد!