البنك الدولي: كيف يكون النمو في 2018
شارك هذا الخبر

Wednesday, January 10, 2018

رفع البنك الدولي، الثلاثاء، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي لعام 2018، بعدما أتى أداء العام المنصرم أفضل من المتوقع، لكن هذا التفاؤل عتّمت عليه مخاوف على الاقتصاد العالمي على المدى البعيد.

وقال البنك إن إجمالي الناتج المحلي العالمي سينمو هذا العام بنسبة 3.1 بالمئة، بزيادة قدرها 0.2 بالمئة عن التوقعات السابقة في يونيو الماضي، بالمقارنة مع 3 بالمئة في 2017.

من جانبها، حذرت المؤسسة المالية الدولية من أنه يتعين على الحكومات القيام باستثمارات لتحسين آفاق النمو الاقتصادي في بلدانها، مشددة على وجوب أن يحصل هذا الأمر قبل أن تحل الأزمة المقبلة، الآنية لا محالة.

وقال الخبير الاقتصادي في البنك الدولي، آيهان كوس، إن "النمو العالمي أقوى مما كنا نتوقع"، مشيرا إلى أن هذا التحسن يشمل كل مناطق العالم بدءا بـ"الثلاثة الكبار" أي الولايات المتحدة ومنطقة اليورو واليابان.

وبحسب التوقعات الجديدة يفترض أن يسجل الاقتصاد الأميركي هذا العام نموا بنسبة 2.5 بالمئة مقابل 2.2 بالمئة كانت متوقعة في يونيو، في حين سيبلغ معدل النمو في منطقة اليورو 2.1 بالمئة وفي اليابان 1.3 بالمئة.

Sky News

مقالات مشابهة

رئيس وزراء ايطاليا: طلبنا من رئاسة المفوضية الأوروبية تشكيل خلية لادارة ملف الهجرة

وصول الرئيس المكلف سعد الحريري الى العاصمة الاسبانية مدريد في زيارة عمل تستمر يوما واحدا

التحكم المروري: قتيل وجريحان نتيجة انحراف مسار سيارة من مسلك إلى آخر واصطدامها بسيارة أخرى على أوتوستراد زحلة مقابل الضمان

السنيورة: الدستور لم يربط الرئيس المكلف بأي فترة زمنية لتشكيل الحكومة

بلدية كفرسلوان ترد على أرسلان: ثمة من يريد تشويه سمعة البلدة

البيت الأبيض: ترامب لن يسمح لموسكو باستجواب ضباط أميركيين

دخول 10 حافلات إلى القنيطرة لبدء نقل المسلحين إلى الشمال السوري

داخلية تونس تعلن احباط عمليات هجرة غير شرعية انطلاقا من سواحل صفاقس وقليبية

عريقات: "قانون القومية" يمهد للتطهير العرقي ضد العرب بإسرائيل