البنك الدولي: كيف يكون النمو في 2018
شارك هذا الخبر

Wednesday, January 10, 2018

رفع البنك الدولي، الثلاثاء، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي لعام 2018، بعدما أتى أداء العام المنصرم أفضل من المتوقع، لكن هذا التفاؤل عتّمت عليه مخاوف على الاقتصاد العالمي على المدى البعيد.

وقال البنك إن إجمالي الناتج المحلي العالمي سينمو هذا العام بنسبة 3.1 بالمئة، بزيادة قدرها 0.2 بالمئة عن التوقعات السابقة في يونيو الماضي، بالمقارنة مع 3 بالمئة في 2017.

من جانبها، حذرت المؤسسة المالية الدولية من أنه يتعين على الحكومات القيام باستثمارات لتحسين آفاق النمو الاقتصادي في بلدانها، مشددة على وجوب أن يحصل هذا الأمر قبل أن تحل الأزمة المقبلة، الآنية لا محالة.

وقال الخبير الاقتصادي في البنك الدولي، آيهان كوس، إن "النمو العالمي أقوى مما كنا نتوقع"، مشيرا إلى أن هذا التحسن يشمل كل مناطق العالم بدءا بـ"الثلاثة الكبار" أي الولايات المتحدة ومنطقة اليورو واليابان.

وبحسب التوقعات الجديدة يفترض أن يسجل الاقتصاد الأميركي هذا العام نموا بنسبة 2.5 بالمئة مقابل 2.2 بالمئة كانت متوقعة في يونيو، في حين سيبلغ معدل النمو في منطقة اليورو 2.1 بالمئة وفي اليابان 1.3 بالمئة.

Sky News

مقالات مشابهة

عون خارج المحاور.. وليس عونيا!

فريد الخازن للـ"او تي في": بجلسة واحدة بين الرئيس عون وفرنجية تنتهي كل الاقاويل وتنهي هذه الحالة والمطلوب من الرئيس فهم فرنجية وليس العكس

الوزير ملحم الرياشي للـnbn: الجو جدا ايجابي واللقاء مع الحريري كان ممتازا وان شاء الله خير

نتائج انتخابات مكتب منسقية جبيل في التيار الوطني الحر!

"التحكم المروري": جريح بحادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية على تقاطع عمر بيهم – بيروت.

الرياضي يتأهل الى نهائي بطولة حسام الدين الحريري بعد انسحاب فريق هومنتمن من المباراة قبل 3 دقائق على نهاية الربع الثاني، وكانت النتيجة تشير الى تقدم الرياضي (29-20).

بارزاني يتعهد بتشكيل حكومة قوية في إقليم شمال العراق.

الحريري التقى الرياشي في بيت الوسط

طائرات استطلاع اسرائيلية معادية تنفذ منذ ساعات المساء الأولى تحليقا دائريا في سماء منطقة الزهراني من جهة مجرى نهر الليطاني.